أخبار عاجلة
استقرار معدل التضخم في السعودية عند 1.7٪ -
محافظ المنوفية يلتقي وكيل وزارة الأوقاف الجديد -
المدعي العام يحقق في قضية اغتصاب تتعلق بـ مبابي -

تفاصيل سيمنار المجمع المقدس 2024 بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون

تفاصيل سيمنار المجمع المقدس 2024 بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون
تفاصيل سيمنار المجمع المقدس 2024 بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون

تفاصيل سيمنار المجمع المقدس 2024 بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون..تشهد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في الوقت الراهن جدلًا حول المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس المقرر في عام 2024.

وفي هذا السياق، نفت إيبارشية الدول الإسكندنافية إصدار أي بيانات تدين أو تعترض على تصريحات أساقفة المجمع المقدس المتعلقة بالسيمنار للمجمع المقدس.

وأوضحت الإيبارشية في بيان لها: “لم تصدر الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في السويد أي بيانات تدين أو تعترض على تصريحات الآباء المطارنة والأساقفة بشأن سيمنار المجمع المقدس المزمع عقده في نوفمبر 2024”.

سيمنار المجمع المقدس
سيمنار- المجمع -المقدس

سيمنار المجمع المقدس 20 مطرانًا وأسقفًا من الكنيسة القبطية

يُذكر أن 20 مطرانًا وأسقفًا من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد قدموا مذكرة تعبر عن رفضهم لبعض المتحدثين في سيمنار المجمع المقدس.

ومن جانبها، أفادت مصادر كنسية في تصريحات خاصة بأن لجنة سكرتارية المجمع المقدس لم تستقر بعد بشكل نهائي على قائمة المتحدثين خلال جلسات سيمنار المجمع المقدس 2024.

أفادت مصادر كنسية في تصريحات أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تستعد لعقد سيمنار المجمع المقدس في الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر 2024، وذلك في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

سيمنار المجمع المقدس
سيمنار- المجمع- المقدس

**تفاصيل جدول سيمنار المجمع المقدس **

من المقرر أن يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، جلسات السيمنار، حيث سيقوم بافتتاحه مساء يوم الاثنين 18 نوفمبر 2024. وستتناول جلسات اليوم الأول من السيمنار موضوع مجمع نيقية، تزامنًا مع مرور 17 قرنًا على انعقاده، حيث ستحتفل الكنائس بهذه المناسبة في مايو 2025.

ووفقًا للمصادر الكنسية، ستتضمن محاضرات اليوم الأول من السيمنار مناقشات حول مجمع نيقية المسكوني.

سيمنار المجمع المقدس
سيمنار- المجمع -المقدس

أفادت المصادر الكنسية في تصريحاتها بأن صباح يوم الثلاثاء، 19 نوفمبر 2024، سيشهد إقامة صلوات القداس الإلهي بمشاركة أساقفة الكنيسة احتفالًا بعيد جلوس البابا تواضروس الثاني. كما ستُعقد محاضرات حول مجمع نيقية، يشارك فيها الأنبا هيرمينا، الأسقف العام بالإسكندرية. وفي المساء، سيلتقي البابا تواضروس الثاني بأساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في المهجر، تليها جلسات حول مجمع قسطنطينية. وسيختتم السيمنار بصلوات القداس الإلهي صباح يوم الخميس، 20 نوفمبر 2024.

أما المجمع المقدس فهو الهيئة العليا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية ويرأسه البابا. يجتمع المجمع مرة واحدة سنويًا لمدة أسبوع لمناقشة القضايا التشريعية والكهنوتية واللاهوتية، ويضم 12 لجنة أو أكثر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: جامعة مصر للمعلوماتية تنعي طلاب جامعة الجلالة المتوفيين جراء حادث الأتوبيس الأليم
التالى بالبلدي: بالتزكية.. قائمة إيهاب أمين تقود الجمباز المصري فى الأربع سنوات المقبلة