أخبار عاجلة
اتهام كيليان مبابي في قضية اغتصاب.. وتحقيق عاجل -
السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة -

مبادرات جديدة لدعم ذوي الإعاقة.. بطاقات خدمات ومنح ومشاريع توظيف

مبادرات جديدة لدعم ذوي الإعاقة.. بطاقات خدمات ومنح ومشاريع توظيف
مبادرات جديدة لدعم ذوي الإعاقة.. بطاقات خدمات ومنح ومشاريع توظيف

الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 | 02:43 مساءً

كتب : شهد الشاذلي

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة مايا مرسي، عن مجموعة من المبادرات لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، تشمل إصدار بطاقات خدمات متكاملة لتلبية احتياجاتهم المالية والمعنوية.

 كما أشارت إلى تقديم منح للطلاب المكفوفين في الجامعات الحكومية المصرية، تصرف على دفعتين بقيمة إجمالية تصل إلى 900 ألف جنيه سنوياً.

 إلى جانب ذلك، تم توقيع بروتوكولات مع جهات تهدف لدعم ذوي الإعاقة البصرية، بالإضافة إلى تنظيم قوافل للكشف المبكر عن الإعاقة البصرية.

وفي تقرير لها، أكدت "مايا مرسي" أن هناك جهوداً لتيسير تنقل الأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة المكفوفين، من خلال توفير بعض محطات السكك الحديدية والمترو بما يتماشى مع كود الإتاحة رقم 106 والقوانين المنظمة لذلك.

 كما شملت الجهود سداد المصروفات الدراسية للطلاب المكفوفين وتوفير الأدوات المساعدة لهم لدعم مهاراتهم التعليمية.

وأوضحت الوزيرة أنه تم إطلاق منصة التوظيف الإلكترونية "تأهيل"، بالتعاون مع وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة العمل، حيث تم تسجيل 900 شخص من ذوي الإعاقة عليها. 

وأعلنت أيضاً عن إطلاق مبادرة مع وزارة الداخلية لتوفير الوثائق الثبوتية، تصاريح السفر والعمل للأشخاص ذوي الإعاقة البصرية مجاناً، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء بدءاً من 15 أكتوبر الجاري ولمدة أسبوع في جميع المحافظات.

وفي إطار تعزيز المشاركة السياسية للمكفوفين، يتم التنسيق مع الهيئة العامة للانتخابات لتوفير بطاقات اقتراع بطريقة برايل، بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون المطابع الأميرية.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المقاولون 2009 يحقق فوزه الثالث على التوالي فى دوري الجمهورية
التالى «أسعار تحطم التوقعات».. نداء شرارة على موعد مع جمهور مهرجان الموسيقي العربية