أخبار عاجلة
اتهام كيليان مبابي في قضية اغتصاب.. وتحقيق عاجل -
السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة -

تحذير عاجل من وزارة التربية والتعليم لطلاب مدارس اللغات هنحولكم لعربي حكومي فى هذه الحالة

تحذير عاجل من وزارة التربية والتعليم لطلاب مدارس اللغات هنحولكم لعربي حكومي فى هذه الحالة
تحذير عاجل من وزارة التربية والتعليم لطلاب مدارس اللغات هنحولكم لعربي حكومي فى هذه الحالة

تحذير عاجل من وزارة التربية والتعليم لطلاب مدارس اللغات هنحولكم لعربي حكومي.. اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا عاجلًا لحسم مصير تلاميذ المدارس الرسمية للغات الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية الخاصة بهم.

قرارت وزارة التربية والتعليم
قرار وزارة التربية والتعليم

قرار وزارة التربية والتعليم

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يقوم مجلس الأمناء بإبلاغ أولياء أمور تلاميذ المدارس الرسمية للغات بسداد المصروفات الدراسية الخاصة بهم خلال الفصل الدراسي الأول، مؤكدةً أنه في حالة عدم سداد المصروفات الدراسية خلال العام الدراسي يتم نقل التلاميذ إلى أقرب مدرسة لغة عربية تحت نفس الإدارة.

كما قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: تشكيل لجنة بالمدارس الرسمية للغات برئاسة مدير المدرسة وعضوية مسئول شئون الطلاب ورئيس مكتب المدرسة وعضو من مكتب الإحصاء، لوضع حصر للطلاب غير المسددين والمتسربين من الدراسة بجميع المراحل الدراسية وإرساله إلى إدارة المدارس الرسمية للغات بالوزارة من خلال إدارة المدارس الرسمية للغات بالمديرية وطلب التوضيحات والتدابير على النحو التالي

توجيه هام من وزارة التربية والتعليم
توجيه -هام -من -وزارة التربية والتعليم

بيان وزارة التربية والتعليم لطلاب مدارس اللغات غير المسددين للمصروفات

الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية للعام الدراسي: في حالة عدم السداد مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الثاني يتم إخطار أولياء الأمور بأقرب وسيلة ممكنة (تنبيه بريدي – اتصال هاتفي – اتصال عن طريق المجموعات المدرسية) ويتم تحويل ملف الطالب إلى أقرب مدرسة دون الرجوع إلى ولي الأمر، على أن يتم بعد الحصر بكافة الوسائل المتاحة للمدرسة تحويله إلى مدرسة عربية عادية.

بيان وزارة التربية والتعليم
بيان -وزارة- التربية- والتعليم

تحويل ملفاتهم إلى أقرب مدرسة حكومية

في حالة التلاميذ الذين لم يسددوا لأكثر من عام دراسي واحد، يتم تحويل ملفاتهم إلى أقرب مدرسة رسمية عربية دون الرجوع إلى أولياء أمورهم، شريطة ألا يكون التلميذ قد سدد قبل بداية العام الدراسي التالي لنشر الدورية. لن تكون المدرسة ملزمة بتقديم اسم التلميذ لولي الأمر/ ولي الأمر شريطة أن يتم إخطار ولي الأمر/ ولي الأمر بأقرب وسيلة ممكنة (إنذار بريدي أو اتصال هاتفي أو عن طريق مجموعة المدرسة) وأن تقوم المدرسة بنشر اسم التلميذ بعد حصره بكل الوسائل المتاحة للمدرسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المقاولون 2009 يحقق فوزه الثالث على التوالي فى دوري الجمهورية
التالى «أسعار تحطم التوقعات».. نداء شرارة على موعد مع جمهور مهرجان الموسيقي العربية