أخبار عاجلة

كيف شاركت الكنيسة القبطية في المبادرات الرئاسية وآخرها بداية

كيف شاركت الكنيسة القبطية في المبادرات الرئاسية وآخرها بداية
كيف شاركت الكنيسة القبطية في المبادرات الرئاسية وآخرها بداية

كيف شاركت الكنيسة القبطية في المبادرات الرئاسية وآخرها بداية.. تعمل الكنيسة القبطية تحت قيادة البابا تواضروس الثاني على المشاركة في المبادرات الرئاسية التي تُطلق بين الحين والآخر لدعم الشعب المصري العظيم، وآخرها كانت مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

مهاجمة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
مشاركة -الكنيسة -القبطية- في- المبادرات- الرئاسية

مشاركة الكنيسة القبطية في المبادرات الرئاسية

وفي تصريحات خاصة، أوضح مينا مرقس، أمين الخدمة، أن الكنيسة القبطية تهتم بالانخراط في أحدث المبادرات الرئاسية التي تحمل شعار “بداية جديدة”. وتتنوع أشكال المشاركة في هذه المبادرة، حيث تركز الكنيسة على توفير فرص العمل بشكل تكاملي بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني.

تقوم الكنيسة بتنظيم ملتقيات دورية تهدف إلى توظيف الشباب ومساعدتهم في العثور على الوظائف المناسبة لقدراتهم ومواهبهم ومؤهلاتهم، مما يسهم في تحقيق الخير والرخاء والرفاهية للمجتمع المصري بأسره. وتؤكد الكنيسة المصرية على أهمية تطبيق القاعدة الإدارية: “ضع الرجل المناسب في المكان المناسب”.

مشاركة الكنيسة القبطية في المبادرات الرئاسية
مشاركة- الكنيسة -القبطية- في -المبادرات- الرئاسية

تقدم الكنيسة القبطية خدمات وأنشطة متنوعة تستهدف جميع الفئات

تعمل الكنيسة القبطيه على تحقيق ذلك من خلال مدارس التربية الكنسية التي تهتم بالفئات العمرية المختلفة، بدءًا من مرحلة الحضانة التي تستقبل الأطفال من سن عامين وحتى مرحلة الشباب.

الكنيسة القبطية عن مشروع المقابر لبطريركية الأقباط
مشاركة -الكنيسة- القبطية -في- المبادرات -الرئاسية

الكنيسة القبطية لتعزيز المهارات البشرية

في إطار تعزيز المهارات البشرية ، يتم ذلك من خلال الدورات التدريبية المستمرة التي تقدمها الكنيسة القبطية للشباب. تركز هذه الدورات على المجالات الفنية التي تسعى للحفاظ عليها، حيث يتم تعليم الشباب مهارات مثل النجارة والحدادة وغيرها من المهن التي تحظى بقدر كبير من الطلب في سوق العمل. كما يتم توجيه بعض الشباب نحو دورات تدريبية في اللغات ، و تكنولوجيا المعلومات ، بما في ذلك البرمجة و الفوتوشوب، والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطبيقات مثل و ورد ، و إكسل، و بوربوينت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هايبر أو أس 2.0 – HyperOS 2.0: شاومي تزف خبرًا سارًا لأكثر من 20 هاتفًا قديمًا!
التالى 21 شهيدا في غارة إسرائيلية على بلدة شمالي لبنان.. ونتنياهو يتوعد حزب الله