أخبار عاجلة

موعد تسليم أمانة مجلس كنائس مصر للكنيسة الأرثوذكسية

موعد تسليم أمانة مجلس كنائس مصر للكنيسة الأرثوذكسية
موعد تسليم أمانة مجلس كنائس مصر للكنيسة الأرثوذكسية

موعد تسليم أمانة مجلس كنائس مصر للكنيسة الأرثوذكسية.. تشهد الفترة الحالية اهتمامًا متزايدًا بالاحتفال بمرور 12 عامًا على تأسيس مجلس كنائس مصر.

نشاطات مجلس كنائس مصر
أمانة- مجلس- كنائس- مصر

البابا تواضروس الثاني سيرأس الاحتفال مجلس كنائس مصر

سيرأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ورؤساء الكنائس المسيحية في مصر، الاحتفال الذي سيقام في فبراير 2025 بمناسبة مرور 12 عامًا على تأسيس مجلس كنائس مصر، الذي تم إنشاؤه في عام 2013.

وخلال هذا الاحتفال، ستعود الأمانة إلى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد دورة كاملة من تولي الأمانة من قبل خمس كنائس، وهي: «الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الطائفة الإنجيلية، الكنيسة الكاثوليكية، كنيسة الإسكندرية للروم الأرثوذكس، والكنيسة الأسقفية بمصر».

مجلس كنائس الشرق الأوسط
أمانة- مجلس -كنائس- مصر

◄ متى تم تأسيس مجلس كنائس مصر؟

تأسس مجلس الكنائس بمصر في 18 فبراير 2013، حيث انطلق من الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بحضور رؤساء الطوائف والكنائس المسيحية. جاء ذلك في الأشهر الأولى من تولي البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

بدأت اللجنة التأسيسية للمجلس عملها قبل ذلك بعامين تقريبًا، بدعم ومباركة قداسة البابا شنودة الثالث. وفي 18 فبراير 2013، تم الإعلان عن تأسيس مجلس كنائس مصر، بالإضافة إلى توضيح أهدافه وطبيعته وأعضائه، حيث تم منح كل كنيسة، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، فرصة متساوية في التصويت عند اتخاذ القرارات.

مجلس الكنائس العالمي
أمانة- مجلس -كنائس- مصر

مجلس كنائس مصر

يضم مجلس كنائس مصر في عضويته: “الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الطائفة الإنجيلية، الكنيسة الكاثوليكية، كنيسة الإسكندرية للروم الأرثوذكس، والكنيسة الأسقفية بمصر”.

وسيرأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اجتماعات لجنة الكهنة والرعاة التابعة لمجلس الكنائس مصر، والتي ستعقد في الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر الحالي في مركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي في وادي النطرون.

مجلس الكنائس العالمى يدعو مواجهة تفشي مرض جدري القرود
أمانة- مجلس- كنائس -مصر

مجالس الكنائس حول العالم

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس العديد من مجالس الكنائس حول العالم خلال القرنين الماضي والحالي، نتيجة للعمل المسكوني الذي شمل صلوات مشتركة ومؤتمرات مسكونية. وسنستعرض هنا ثلاثة من هذه المجالس: الأول محلي، والثاني إقليمي، والثالث عالمي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وظيفة جامعة.. جامعة رأس الخيمة تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس.. ننشر رابط التقديم
التالى براتب 30000 درهم إماراتي.. ية محمد بن راشد تعلن عن وظائف أعضاء هيئة تدريس في عدد من التخصصات.. وظيفة جامعة