أخبار عاجلة
عاجل.. بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 يوم الجمعة ... -
الفراخ نزلت 20 جنيها وكرتونة البيض 40 جنيها دفعة ... -

الحكومة تصدر تصريح جديد بشأن سبب زيادة عدد اللاجئين لمصر

الحكومة تصدر تصريح جديد بشأن سبب زيادة عدد اللاجئين لمصر
الحكومة تصدر تصريح جديد بشأن سبب زيادة عدد اللاجئين لمصر

سبب زيادة عدد اللاجئين لمصر أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يوم الخميس أن الحكومة وفي إطار حرصها على حماية الأمن القومي وتمكين الشباب وتعزيز حقوقهم، والحد من جريمة تهريب المهاجرين، وانسجامًا مع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أدرجت برنامجًا فرعيًا لمكافحة الهجرة غير الشرعية ضمن برنامج الحكومة الجديد تحت شعار “معًا نبني مستقبلًا مستدامًا 2024-2027”.

سبب زيادة عدد اللاجئين لمصر

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي في كلمة مسجلة خلال حفل إطلاق خطة العمل الوطنية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية، أن البرنامج الفرعي ركز على معالجة الأسباب الجذرية للهجرة، وزيادة الوعي المجتمعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية وتأثيراتها السلبية على الأفراد والمجتمع، إلى جانب توفير بدائل آمنة ومستدامة للشباب، ومواصلة الجهود الأمنية لضرب عصابات تهريب المهاجرين قبل تنفيذ عملياتهم.

سبب زيادة عدد اللاجئين لمصر
سبب زيادة عدد اللاجئين لمصر

مدبولي : الهجرة غير الشرعية تُعد قضية عالمية

وأشار إلى أن النجاح في مواجهة هذا التحدي لا يعتمد فقط على الجهود الوطنية، بل يتطلب تعاونًا دوليًا فعالًا، مؤكدًا أن مصر حرصت على تعزيز علاقاتها مع الدول والمنظمات الدولية لتبادل الخبرات والمعلومات وتنسيق الجهود في هذا المجال، مع فتح قنوات للهجرة الآمنة.

وأكد مدبولي أن الهجرة غير الشرعية تُعد قضية عالمية مشتركة، ولا يمكن لدولة واحدة مواجهتها بمفردها، داعيًا إلى تعاون دولي أكبر لدعم جهود الدول في مكافحتها.

اجتماع رئيس الحكومة
اجتماع رئيس الحكومة

وأضاف أن خطة العمل الوطنية الرابعة تأتي في ظل تحديات عالمية وإقليمية كبيرة، مشيرًا إلى الضغوط التي واجهتها مصر نتيجة الأزمات في منطقة الشرق الأوسط، والتي أدت إلى تصاعد تدفقات المهاجرين واللاجئين إلى البلاد، مما زاد من الالتزامات الأمنية والإنسانية على الدولة. وأكد أن هناك حاجة ماسة إلى استجابة دولية قوية ترتكز على التعاون والتضامن لمواجهة هذه الظاهرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم.. محاكمة إمام عاشور في واقعة تعديه على فرد أمن بمول بالشيخ زايد
التالى مدبولي: الحكومة مضطرة للتعامل مع تحديات خارجة عن إرادتها