أخبار عاجلة
عاجل.. بدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 يوم الجمعة ... -
الفراخ نزلت 20 جنيها وكرتونة البيض 40 جنيها دفعة ... -

خنازير برية تثير القلق في إقليم بركان

خنازير برية تثير القلق في إقليم بركان
خنازير برية تثير القلق في إقليم بركان
خنازير برية تثير القلق في إقليم بركان
صورة: و.م.ع
هسبريس - جمال أزضوضالإثنين 14 أكتوبر 2024 - 03:52

تعرف مناطق عديدة بين أحفير وبركان انتشارا يُوصف بـ”المقلق” للخنزير البري الذي بات يتجوّل بحرية في الطرقات والحقول، وفق ما وثّقته عدسات هواتف مجموعة من الساكنة المحلية.

وانتشرت، في الآونة الأخيرة، مقاطع مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر مجموعة من الخنازير البرية في منطقة حضرية في وقت متأخر من الليل بمدخل مدينة السعيدية، بينما كانت السيارات المارة تحاول تفادي الاصطدام بها.

وأرفق ناشرو الفيديوهات تحذيرات للسائقين من احتمالية وقوع حوادث مرورية نتيجة ظهور مفاجئ لهذه الحيوانات، خاصة في الليل أو عند القيادة على الطرق الجهوية أو وسط الحقول الزراعية، لا سيما في إقليم بركان.

ويُعزى انتشار الخنزير البري في هذه المناطق إلى عوامل بيئية مختلفة، منها قلة الموارد الغذائية في الغابات والمناطق الطبيعية؛ وهو ما يدفع الحيوانات إلى الاقتراب من المناطق السكنية والزراعية بحثاً عن الغذاء، حيث يُلاحظ تجولها في الغالب بالقرب من مكبات النفايات.

وأطلق فلاحون تعرّضوا للإضرار بمحاصيلهم من قبل الخنازير البرية بضواحي أحفير دعوات إلى الجهات المختصة من أجل اتخاذ تدابير عاجلة للحد من هذا الانتشار، سواء عن طريق تنظيم حملات للإحاشة أو من خلال وضع حواجز في المناطق المتضررة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حبس عصابة تصنيع العقاقير المخدرة وترويجها بالقاهرة والإسكندرية
التالى الحكومة تصدر تصريح جديد بشأن سبب زيادة عدد اللاجئين لمصر