أخبار عاجلة
شيماء سيف بإطلالة جذّابة تكشف خسارة وزنها -

سبب حادث قطار المنيا رعب وصرخات هزت القلوب وتوجيه عاجل من وزير النقل

سبب حادث قطار المنيا رعب وصرخات هزت القلوب وتوجيه عاجل من وزير النقل
سبب حادث قطار المنيا رعب وصرخات هزت القلوب وتوجيه عاجل من وزير النقل

سبب حادث قطار المنيا رعب وصرخات هزت القلوب وتوجيه عاجل من وزير النقل.هزت حادثة تصادم قطارين في محافظة المنيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 13 أكتوبر، مشاعر المصريين، حيث تفاعل الجميع مع المصابين نتيجة سقوط العربات في ترعة الإبراهيمية القريبة من قضبان السكك الحديدية.

حادث قطار المنيا
سبب حادث قطار المنيا

بيان هيئة السكك الحديدية توضح سبب حادث قطار المنيا

وفي بيان لها، أوضحت هيئة السكك الحديدية تفاصيل الحادث الذي وقع بين جرار وقطار النوم في محافظة المنيا صباح اليوم.

وأفادت الهيئة بأن الجرار اصطدم بمؤخرة قطار النوم رقم 1087 (عربة القوى) القادم من أسوان في اتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا، مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار. وأكدت الهيئة أنه تم على الفور إرسال معدات وأوناش الطوارئ لفصل القطار عن العربتين، واستأنف القطار رحلته نحو القاهرة.

حادث تصادم قطارين
حادث قطار المنيا

إرسال معدات وأوناش الطوارئ إلى موقع حادث قطار المنيا

أشارت المصادر إلى أنه تم على الفور إرسال معدات وأوناش الطوارئ، حيث تم فصل القطار عن العربتين، واستأنف القطار رحلته نحو القاهرة.

توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير بعد حادث قطار المنيا

وكلف الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، كلًا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع حادث قطار المنيا، وتشكيل لجنة من المختصين في السكة الحديد للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

حادث تصادم قطارين
حادث- قطار- المنيا

**حادث قطار المنيا**

تعود أحداث الحادث إلى تلقي الأجهزة الأمنية في مديرية أمن المنيا بلاغًا عن وقوع تصادم بين قطارين في منطقة قرية فاقوس، مما أسفر عن وجود مصابين.

بعد الانتقال إلى موقع الحادث وإجراء الفحوصات اللازمة، تبين أن التصادم وقع بين قطار قادم من القاهرة وآخر جرار في الاتجاه المعاكس.

على إثر الحادث، توجهت جميع القيادات الأمنية إلى مكان الحادث، وتم إرسال 23 سيارة إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات. كما تم استدعاء قوات الحماية المدنية وقوات الإنقاذ النهري لإنقاذ الركاب العالقين أو الذين سقطوا في ترعة الإبراهيمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد صلاح يجتمع بلاعبي منتخب مصر.. ومحاضرة فنية لحسام حسن
التالى شرق أوسط جديد.. أطماع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش تثير الجدل