أخبار عاجلة
انخفاضات بالجملة.. سر تراجع أسعار السلع في الأسواق -
إجماع على ملتمس إقالة "رئيس وجان" -
"المونديال" يجذب شركات إلى المغرب -

«بونبوناية السينما المصرية».. ناقد: مديحة سالم تركت الجامعة من أجل الفن

«بونبوناية السينما المصرية».. ناقد: مديحة سالم تركت الجامعة من أجل الفن
«بونبوناية السينما المصرية».. ناقد: مديحة سالم تركت الجامعة من أجل الفن

تحدث الناقد الفني حاتم جمال، عن أبرز وأهم المحطات الفنية في حياة الفنانة مديحة سالم، قائلا إنها تعد «بونبوناية» الفن المصري في فترتي الستينيات والسبعينيات، ودخلت مجال التمثيل والفن بالصدفة عن طريق أحد أقارب والدتها الذي كان على علاقة قوية بالمخرج السينمائي عز الدين ذو الفقار.

 بداية دخولها مجال الفن

وأضاف «جمال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن عز الدين ذو الفقار اكتشف مديحة سالم في سن 14 عاما عندما كان في زيارة لعائلتها، إذ تحدث إلى والدتها وعمل على إقناعها بدخول ابنته مجال التمثيل.

وتابع: «البعض يشير إلى أن مديحة سالم لم تكمل تعليمها، وهذه الأقاويل خاطئة، إذ التحقت بكلية الآداب قسم التاريخ لكنها لم تكمل دراستها الجامعية واكتفت بشهادة الثانوية العامة»، مشيرا إلى أنها تألقت للغاية في الستينيات والسبعينيات بينما اعتزلت في بداية الثمانيات.

 أبرز أعمال مديحة سالم 

وأشار الناقد الفني، إلى أن مديحة سالم قدمت أكثر من 60 عملا، وعام 1965 كان الأفضل في تاريخها الفني، إذ قدمت 6 أفلام بالسينما، وكانت هذه خطوة جيدة للغاية، فكان من الصعب قيام أحد الفنانين بكل تلك الأعمال في هذه الفترة القصيرة في هذا السن الصغير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: ضوابط جديدة بشأن استيراد سيارات ذوي الهمم.. الشروط والمواصفات
التالى وزير المالية: الإصلاح المالى والاقتصادي عملية ...