أخبار عاجلة
اتهام كيليان مبابي في قضية اغتصاب.. وتحقيق عاجل -
السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة -

كلية الطب جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

كلية الطب جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية
كلية الطب جامعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للصحة النفسية

في إطار احتفال كلية الطب جامعة عين شمس باليوم العالمي للصحة النفسية، نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية بالتعاون مع قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي ندوة توعوية بمناسبة هذه المناسبة.

 

تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي الأنور، عميد الكلية ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، ناقشت الندوة أهمية التوعية المجتمعية حول الأمراض النفسية ودور كلية الطب في نشر الوعي بخصوصها.

 

ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية وتحقيق التوافق النفسي

كما تناولت الندوة ضرورة الاهتمام بالصحة النفسية، وتحقيق التوافق النفسي بين الفرد ونفسه والآخرين، بالإضافة إلى أهمية مواجهة الأزمات بشكل إيجابي. وتمت الإشارة إلى العلامات التي قد تدل على وجود اضطراب نفسي، والتي يمكن أن تعوق الشخص عن التعامل مع حياته اليومية بشكل سليم. كما تم التأكيد على أهمية طلب المساعدة من المتخصصين لتلقي العلاج النفسي عند الحاجة.

 

شهدت الندوة حضور الدكتورة هالة سويد، وكيلة كلية الطب جامعة عين شمس، لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق أحمد عكاشة، رئيس قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي.

 

جدير بالذكر، ترأس الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، الجلسة الثانية لمجلس قطاع التعليم والطلاب للعام الجامعي 2024-2025، التي عُقدت صباح اليوم بحضور وكلاء التعليم والطلاب في كليات الجامعة وأعضاء المجلس.

 

في بداية الجلسة، رحب رئيس جامعة عين شمس، بالحضور، معبرًا عن تقديره للجهود المبذولة من الوكلاء ومعاونيهم لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة. كما أشاد بدور قطاع التعليم والطلاب في فعاليات استقبال العام الدراسي الجديد، معبرًا عن تقديره للإسهامات الكبيرة التي يقدمها القطاع في دعم العملية التعليمية وتحفيز الطلاب، متمنيًا عامًا دراسيًا مليئًا بالنجاحات.

 

قام المجلس بتكريم مديري وحدات التعلم الإلكتروني في كليتي البنات و التربية والهندسة تقديرًا لجهودهم المتميزة في تفعيل المعامل الافتراضية، من خلال دعم ومتابعة الأقسام العلمية والطلاب. وقد ساهمت هذه الجهود في تعزيز الاستفادة من التجارب الافتراضية وتحسين مخرجات التعلم، حيث تم توفير أكثر من 185 تجربة افتراضية في مجالات الكيمياء والفيزياء والأحياء، عبر التكامل مع نظام التعلم الإلكتروني ASU2Learn.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كم يسجل سعر اليورو اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024؟
التالى نوبل في الفيزياء لعلماءِ الذكاءِ الاصطناعي