أخبار عاجلة
اتهام كيليان مبابي في قضية اغتصاب.. وتحقيق عاجل -
السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة -

مدير عام التعليم العام والتجريبيات يضع آلية لنظام التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية

مدير عام التعليم العام والتجريبيات يضع آلية لنظام التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية
مدير عام التعليم العام والتجريبيات يضع آلية لنظام التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية

في إطار وضع آلية العمل المتعلقة بنظام التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية، وبناء على توجيهات الأستاذ أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم ومدير المديرية، عقد الأستاذ ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات، اجتماعًا موسعًا مع الموجهين العموم في مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

 

في بداية الاجتماع، رحب الأستاذ ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، بالحضور، مشددًا على أهمية الدور الفعال الذي يقوم به الموجهون في ضبط العملية التعليمية من خلال المتابعة الميدانية وتقييم الأوضاع. كما أكد على ضرورة تعزيز الجوانب الإيجابية ومعالجة السلبيات، بالإضافة إلى متابعة نسب العجز والزيادة في أعداد المعلمين. وقد تم التأكيد أيضًا على أهمية المتابعة الدورية لنسب الحصص المقررة للمعلمين في المدارس والعمل على تحقيق التوازن لسد العجز في جميع المدارس بهدف الارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

 

822.jpg
مدير عام التعليم العام والتجريبيات يضع آلية لنظام التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية

 

كما ناقش الأستاذ ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وضع آلية العمل المتعلقة بنظام التقييمات والواجبات المنزلية، بالإضافة إلى استعراض القرارات الوزارية الخاصة بنظام التقييمات.

 

في ختام الاجتماع، تم فتح المجال للحوار والنقاش، حيث أجاب الأستاذ ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على جميع التساؤلات. وتمنى للجميع التوفيق والنجاح في مهامهم.

 

جدير بالذكر، قام السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برفقة اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، صباح اليوم بجولة تفقدية لعدد من مدارس المحافظة، للاطلاع على سير العملية التعليمية والاطمئنان على انتظام العام الدراسي، وذلك في إطار حرص الدولة على متابعة المنظومة التعليمية في مختلف مدارس الجمهورية.

 

رافقهما خلال الجولة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية.

 

تضم محافظة المنوفية 2688 مدرسة، ويبلغ عدد الطلاب الملتحقين بها حوالي 1،077،466 طالبًا وطالبة. بدأت الجولة بزيارة مدرسة قويسنا الرسمية المتميزة للغات، حيث تم استعراض آليات تخفيض كثافة الفصول وتنظيم سير العملية التعليمية من قبل مدير المدرسة. كما حضر وزير التربية والتعليم ومحافظ المنوفية طابور الصباح وتفقدا قاعات رياض الأطفال وعددًا من فصول المرحلة الابتدائية.

 

 

متابعة الواجبات المدرسية وكراسات الحصة والتقييمات الأسبوعية

حرص وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، على متابعة الواجبات المدرسية وكراسات الحصة والتقييمات الأسبوعية، بالإضافة إلى قياس مستوى الطلاب في القراءة.

 

انتقلت الجولة إلى مدرسة الشهيد علاء محمد الدسوقي الثانوية المطورة للبنات، والتي تضم 950 طالبة، حيث قام وزير التربية والتعليم والمحافظ بزيارة الفصول وإجراء نقاش مع الطالبات حول تطلعاتهن المستقبلية، مشيرًا إلى أهمية دراسة الحاسبات والذكاء الاصطناعي باعتبارها من المجالات الواعدة التي ستشكل جزءًا كبيرًا من مستقبل سوق العمل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كم يسجل سعر اليورو اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024؟
التالى نوبل في الفيزياء لعلماءِ الذكاءِ الاصطناعي