أخبار عاجلة
اتهام كيليان مبابي في قضية اغتصاب.. وتحقيق عاجل -
السيسي يستقبل ولي العهد السعودي بمطار القاهرة -

جامعة الأقصر تعقد ورشة عمل حول "تعزيز الاستفادة من خدمات بنك المعرفة المصري"

جامعة الأقصر تعقد ورشة عمل حول "تعزيز الاستفادة من خدمات بنك المعرفة المصري"
جامعة الأقصر تعقد ورشة عمل حول "تعزيز الاستفادة من خدمات بنك المعرفة المصري"

برعاية الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائمة بأعمال رئيس جامعة الأقصر، وفي إطار تحسين منظومة البحث العلمي، نظمت وحدة المكتبة الرقمية داخل جامعة الأقصر بالتعاون مع وحدة المكتبات الرقمية بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات، وبمشاركة بنك المعرفة المصري، ورشة عمل تحت عنوان "تعظيم الاستفادة من خدمات بنك المعرفة المصري".

 

دعم الباحثين واستغلال الإمكانات التي يوفرها بنك المعرفة المصري

شهدت الجلسة الافتتاحية حضور الدكتورة صابرين عبد الجليل، رئيس جامعة الأقصر، التي أشادت بالتنظيم والتفاعل الكبير للحضور، مشيرة إلى أهمية هذه الورش التدريبية في دعم الباحثين واستغلال الإمكانات التي يوفرها بنك المعرفة المصري في أبحاثهم، بما في ذلك الشراكات التي يعقدها البنك مع دور النشر لدعم الباحثين في النشر الدولي.

 

815.jpg
جامعة الأقصر تعقد ورشة عمل حول "تعزيز الاستفادة من خدمات بنك المعرفة المصري"

 

شارك في تقديم الورشة مجموعة من الخبراء، حيث تم في الجلسة الأولى استعراض الخدمات المتنوعة التي يقدمها بنك المعرفة المصري، وكيفية التسجيل والبحث داخل بوابته، وذلك بقيادة الأستاذ وليد علي، المدرب ببنك المعرفة المصري. بينما تركزت الجلسة الثانية التي قدمها الأستاذ محمود شوقي، ممثل المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، على الخدمات الرقمية المقدمة من المجلس، بما في ذلك البحث في فهرس اتحاد مكتبات الجامعات المصرية ونظام الترقيات الجديد لأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المجلات الزائفة وطرق تجنب الاحتيال في النشر العلمي.

 

في الجلسة الثالثة، قدم الدكتور إسماعيل محمد من أكاديمية Incision عرضًا حول خدمات المنصة المخصصة للأطباء والباحثين في كليات الطب، موضحًا كيفية التسجيل في الدورات والحصول على الشهادات المتاحة. بينما تناولت الجلسة الرابعة، التي قادها الدكتور محمد خميس من دار المنظومة، توضيحًا لخدمات الدار وكيفية الوصول إلى المصادر في العلوم الإنسانية والعلوم المتخصصة، وطرق توثيقها.

 

اختُتمت الورشة بتقديم الدكتور سلامة حامد، مدير المكتبة الرقمية في جامعة الأقصر، ملخصًا حول أهم الخدمات التي تقدمها المكتبة الرقمية بالجامعة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب، مشيرًا إلى سعي الجامعة المستمر لتقديم الدعم للباحثين وتنظيم ورش تدريبية تسهم في تعريفهم بالخدمات المتاحة.

 

شهدت الورشة تفاعلًا كبيرًا بين الحضور والخبراء، حيث أجاب المدربون على استفساراتهم وأسهموا في مناقشات مثمرة، مما انعكس إيجابيًا على الورشة وأثرها في تعزيز الوعي بالخدمات الرقمية المقدمة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زيادة المرتبات في أكتوبر بعد موافقة مجلس الوزراء.. بشرة خير من الحكومة
التالى عاجل.. إجراء هام من التموين بشأن زيوت السيارات ويطبق في جميع المديريات