أخبار عاجلة

الذكرى الرابعة.. صورة ممنوعة وراء زواج محمود ياسين بـ شهيرة

الذكرى الرابعة.. صورة ممنوعة وراء زواج محمود ياسين بـ شهيرة
الذكرى الرابعة.. صورة ممنوعة وراء زواج محمود ياسين بـ شهيرة

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 10:57 صباحاً

كتب : محمد أبوزيد

تحل اليوم الذكرى الرابعة لـ وفاة الفنان محمود ياسين، والذي يعد واحدا من أهم الفنانين في تاريخ السينما المصرية، والذي قدم الكثير من الأعمال الفنية المحفورة في عقول جميع المصريين وجميع المواطنين في الوطن العربي.

محمود ياسينمحمود ياسين

وكان للراحل قصة حب وزواج جمعته بالفنانة شهيرة، وقد بدأت خلال تصوير فيلم “صورة ممنوعة” وأعجب بها من أول نظرة، وعلى الفور ذهب ليطلب يدها من أهلها واستمرت الخطوبة حوالي 9 أشهر فقط، وبعدها حدث الزواج.

 محمود ياسينمحمود ياسين

وقد قال الراحل محمود ياسين في أحد، التصريحات التليفزيونية، أنه تلقي خبر حجاب الفنانة شهيرة بشكل غريب ، حيث كان يلاحظ قبل اتخاذها هذا القرار بعام وجود تغيرات، إلا أنه في ذات يوم وجد “ زغاريد ” تعلو من المنزل، حيث كان يجلس في مكتبه في الطابق الثاني، ليفاجأ بأن زوجته الفنانة شهيرة اتخذت قرار الحجاب.

 محمود ياسينمحمود ياسين

وقالت الناقدة الفنية ماجدة موريس، إنه الفنان الراحل محمود ياسين قدم أعمالا فنية متنوعة من الصعب قيام أحد غيره تقديمها، إذ إنه كان فنانا موهوبا بشدة ولديه مقدرة على تجسيد أغلب الشخصيات فضلا عن ملامحه المهمة التي يمتلكها كصوته على الرغم من قلة أعماله الإذاعية.

وأضافت «موريس»، أن موهبة الراحل محمود ياسين كبيرة للغاية دفعته ليكن ممثلا في المسرح القومي بسهولة تامة في بداية مشواره الفني، وهذا الأمر لا يحدث كثيرا.

وتابعت الناقدة الفنية، أن الراحل محمود ياسين أكثر الفنانين الذي قاموا بأدوار عن حرب أكتوبر، إذ أدى 3 أفلام هم: «الرصاصة لا تزال في جيبي» و«حتى آخر العمر» إضافة إلى فيلم «أغنية على الممر» عام 1968.

 

محمود ياسين
محمود ياسين
محمود ياسين

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التغيرات المناخية المتسارعة تزيد من مخاطر ارتفاع فواتير الغذاء عالميا
التالى موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024