أخبار عاجلة

حزب الله يتعهد بمزيد من الهجمات على إسرائيل بعد الهجوم في بنيامينا

حزب الله يتعهد بمزيد من الهجمات على إسرائيل بعد الهجوم في بنيامينا
حزب الله يتعهد بمزيد من الهجمات على إسرائيل بعد الهجوم في بنيامينا

الاثنين 14 أكتوبر 2024 | 11:58 صباحاً

كتب : بسمة هاني

هدد حزب الله، اليوم الإثنين، إسرائيل بمزيد من الهجمات في حال استمرت اعتداءاتها على لبنان. جاء هذا التهديد بعد تنفيذ الحزب هجوم بمسيّرات على قاعدة عسكرية في بنيامينا جنوب حيفا، أسفر عن مقتل أربعة جنود إسرائيليين، مما يعد أكبر حصيلة في هجوم واحد منذ بداية التصعيد.

في بيان له، أكد الحزب أن ما حدث في جنوب حيفا هو "مجرد بداية" لما قد يحدث إذا واصلت إسرائيل اعتداءاتها. ووصف الهجوم بأنه "عملية نوعية ومركبة"، مشيراً إلى أنه تم إطلاق "عشرات الصواريخ" باتجاه أهداف في نهاريا وعكا، بالتزامن مع استخدام مسيّرات جديدة في الهجوم.

وذكر الحزب أن "المسيّرات النوعية" نجحت في اختراق رادارات الدفاع الجوي الإسرائيلي، وضربت معسكر تدريب للواء غولاني في بنيامينا، حيث استهدفت الغرف التي تضم ضباطاً وجنوداً إسرائيليين كانوا يتدربون للاستعداد للاعتداء على لبنان.

من جانب آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح خطرة، واعتبر الهجوم الأكثر دموية على قاعدة عسكرية إسرائيلية منذ 23 سبتمبر. يأتي هذا الهجوم بعد دخول طائرتين مسيّرتين من لبنان إلى الأجواء الإسرائيلية، مما أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في وسط البلاد.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي : مؤسس «أمهات مصر» تهنئ المعلمين في اليوم العالمي: شكرا علي دوركم مع أبنائنا
التالى بالبلدي : بديلا عن نفقات حفل التخرج باهظة التكاليف.. طلاب طب المنوفية يتبرعون بجهاز إيكو وحضَّانة لمستشفى القصر التعليمي