أخبار عاجلة
عاجل| الطن خسر أكثر من 2000 جنيه.. مفاجأة مدوية في ... -

زكريا ناصف مستشهدًا بـ ريال مدريد: الأهلي لا ...

زكريا ناصف مستشهدًا بـ ريال مدريد: الأهلي لا ...
زكريا ناصف مستشهدًا بـ ريال مدريد: الأهلي لا ...

كشف زكريا ناصف عضو لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، حقيقة وجود خلافات مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق وأسباب التباطؤ في إبرام الصفقات وعدم إتمام التعاقد مع التونسي محمد بن رمضان.

وقال ناصف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الأهلي": "النادي الأهلي مؤسسة، ويلتزم بتوزيع الاختصاصات، لجنة التخطيط هي المسؤولة مع محمود الخطيب عن قطاع كرة القدم، الفريق الأول والناشئين والكرة النسائية".

وأكد: "نخطط لوجود لعبة كرة الصالات في الأهلي، الأندية العالمية تسير على هذا النهج، والأهلي الآن تصنيفه عالمي، ولذلك لا بد أن تواكب حتى لو ببطء، ما جعل الأهلي عالمي الفوز بدوري أبطال إفريقيا والمشاركة في كأس العالم للأندية".

وأضاف: "الناس يغضبون من بُطء الصفقات لكن الأهلي ليس طرفًا وحيدًا في الصفقة، هناك ناد ووكلاء ولاعبون آخرون أسرهم يتدخلون، في النادي الأهلي يوجد بند الإعارة، لإنتاج لاعبين يعودون لنا بعد تألقهم، المعيار هو قوام الفريق ورؤية النادي المستقبلية ورؤية المدير الفني، ولا يوجد نزاع بين لجنة التخطيط وكولر كما يتردد".

خالد مسعد: فضلت مشاركة الأّهلي على أندية أوروبية في مهرجان اعتزالي

وأوضح: "عندما تولينا المسؤولية في البداية كان الفريق يعاني من أزمات وكان لا بد أن نضع خطة، كان هناك 6 لاعبين يلعبون بقدمهم اليسرى، ولا يوجد بديل لـ حسام عاشور، على مدار الفترة الماضية كل المدربين السابقين حققوا بطولات".

وتابع: "وأيضًا كان قطاع الناشئين يعاني من أزمة لأن العدد كبير، مدرسة الكرة كان بها 500 لاعب، الآن بها 150 لاعبًا فقط، نُقلل من أجل العمل مع أفضل جودة، ولدينا كوادر جيدة مثل وليد سليمان ومحمد شوقي".

وواصل: "دائمًا ننظر لقوام الفريق لنحدد النواقص، بعد إصابة علي معلول كان لا بد أن نتحرك سريعًا لاستقطاب بديل، وهذا ما حدث".

وكشف ناصف: "محمد بن رمضان كان سعره عاليًا فرفضنا التعاقد معه، الآن لدينا 4 لاعبين أجنحة، و2 مهاجمين، يتبقى مهاجم، ويتبقى لدينا مكان للاعب أجنبي، وبناءً على رؤية النادي نملك الوقت، الناس يريدون إبرام الصفقات بضغطة زر، المدير الفني هو صاحب القرار وارد أن يحتاج للاعب في مركز معين، ثم يغير رأيه".

وأردف: "سنتعاقد مع صفقة قبل غلق القيد وربما تكون محلية أو أجنبية، تم عرض العديد من الأسماء علينا، لكن لجنة الإسكاوتنج تستغرق الوقت في عملها، ونعرض على كولر، نشعر بالقلق كالجماهير ونحزن مثلهم ولا نقصر".

وشدد: "لا نعاني من أزمات في أي مركز بالفريق وحتى إذا لم نضم لاعبًا جديدًا وتم تأجيل الصفقة ليناير المقبل، اسم الأهلي يُصنف خليجيًا أكثر منه إفريقيًا، لأن بعد أن حققت المكسب على الهلال والاتحاد أصبحت نظرة الجميع لك أنك غني ولكننا بالتأكيد نمر بأزمة دولار".

إستاد أبيدجان محذرًا الأهلي: سنكون الحصان الأسود في دوري أبطال إفريقيا

وتطرق ناصف للحديث عن معايير انضمام اللاعبين للأهلي ورحيلهم: "قرار المدير الفني هو الحاسم في مشاركة أي لاعب، يجب أن يتواجد لاعبون في كل مركز، بالإضافة للاعب جوكر، حاليًا الفريق يمتلك أكثر من جوكر مثل أكرم توفيق وعمر كمال وطاهر محمد طاهر، وليس بالضرورة أن كل لاعب جيد يتم التعاقد معه يظل جيدًا، وارد ألا يتأقلم، والمدير الفني له صلاحيات في مشاركة أي لاعب".

واستطرد: "يتم عقد جلسات مع كولر، لكن ليس بعد كل مباراة، وهو متفهم جدًا وأحيانًا يطلب رأينا، ولم تحدث خلافات إطلاقًا بينه وبين محسن صالح، وتحركنا بعد السوبر الإفريقي لأنه وارد أن يأتي وقت تكون مجبرًا على تعديل قراراتك بسبب متغيرات، وفكرة المدير الرياضي كانت مطروحة لكنها كانت تحتاج للوقت المناسب".

وأتم: "اللاعبون بالتأكيد لديهم شعور بالمسؤولية، ريال مدريد لم يبدأ الموسم بشكل جيد، بالتأكيد نشعر بالقلق بعد خسارة السوبر الإفريقي، ولا نعاني من مشاكل في غرفة الملابس ولا مشاكل مع المدير الفني، ومهمتنا توفير المناخ الجيد للمدير الفني واللاعبين".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "سيتي كلوب" ترحب باقامة مباريات الأندية الجماهيرية على استادات المحافظات
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة