أخبار عاجلة

خبر يفرح العمالة غير المنتظمة بداية من الأحد بشرى لـ 14 مليون مصري

خبر يفرح العمالة غير المنتظمة بداية من الأحد بشرى لـ 14 مليون مصري
خبر يفرح العمالة غير المنتظمة بداية من الأحد بشرى لـ 14 مليون مصري

خبر يفرح العمالة غير المنتظمة بداية من الأحد بشرى لـ 14 مليون مصري.. تقوم الدولة المصرية ببذل جهود كبيرة لدعم العمالة غير المنتظمة، حيث تسعى لضمان حصول الجميع على الامتيازات والمنح والرعاية الصحية والاجتماعية. وقد قررت وزارة العمل إدراج أول مجموعة من عمال التراحيل في القاهرة ضمن منظومة العمالة غير المنتظمة، مما يمثل خطوة مهمة نحو تحسين ظروف هذه الفئة التي تعمل في بيئات غير مستقرة. ويتيح إدراجهم في هذه المنظومة الاستفادة من المزايا المتعددة، بما في ذلك الرعاية الصحية والاجتماعية، وصرف منح مالية، بالإضافة إلى التعويضات في حالات الإصابة أو الوفاة.

العمالة غير المنتظمة
العمالة -غير -المنتظمة

**خبر سار بشان العمالة غير المنتظمة**

ابتداءً من الأحد المقبل، ستقوم لجان متخصصة من إدارتي العمالة غير المنتظمة والتدريب المهني، بالتعاون مع مديريتي عمل القاهرة ومطروح، بالتنسيق مع هيئتي التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي، بزيارة بعض مواقع العمالة غير المنتظمة في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع محطة الضبعة النووية. الهدف من هذه الزيارة هو اختبار العمال واستخراج شهادات قياس مستوى المهارة وتراخيص مزاولة الحرفة لهم مجانًا، كما أعلن محمد جبران، وزير العمل.

منحة العمالة غير المنتظمة
العمالة- غير- المنتظمة

تغطية التأمين الصحي بشان العمالة غير المنتظمة

سيتم خصم الرسوم اللازمة لاستخراج الشهادات من الحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة بوزارة العمل، وذلك تمهيدًا لتوفير تغطية التأمين الصحي لهم.

تأتي هذه الخطوة في إطار مساهمة وزارة العمل في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تهدف إلى توسيع نطاق الحماية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة.

العمالة غير المنتظمة
العمالة -غير- المنتظمة

العمالة غير المنتظمة والمشاريع بالعاصمة الإدارية

يشمل هذا الاستهداف العمال في بعض المشاريع بالعاصمة الإدارية في القاهرة، وكذلك في محطة الضبعة النووية بمطروح، حيث يستهدف هذا الأسبوع ما لا يقل عن 10 آلاف عامل. ويُنظر إلى ذلك على أنه بداية التحرك نحو جميع المشاريع في مواقع البناء الجديدة التي تتركز فيها العمالة غير النظامية في الحكومة، بهدف ضمان شمول الجميع بالحماية والرعاية الصحية. ويشترط أولاً استخراج تلك الشهادات لتأكيد مصداقية امتلاكهم المهارات اللازمة للمهنة أو الحرفة التي يمارسونها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يازاكي اليابانية تدشن مصنعا في الفيوم باستثمارات 30 مليون يورو
التالى وزير خارجية بريطانيا: نبذل كل جهد دبلوماسي لتهدئة التصعيد بالشرق الأوسط