أخبار عاجلة
استقرار أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم -

البرلمان يدعم الفن المصري ويكرم يوسف وهبي وجورج أبيض وأمينة رزق

البرلمان يدعم الفن المصري ويكرم يوسف وهبي وجورج أبيض وأمينة رزق
البرلمان يدعم الفن المصري ويكرم يوسف وهبي وجورج أبيض وأمينة رزق

في التاسع من شهر أبريل من عام 1926، إصدرت مجلة المصور عدد خاص بعنوان "نهضة التمثيل"، وأرفقت المجلة عدد من الصور ممن حصلوا علي جائزة التمثيل، وعلي رأسهم يوسف وهبي، وجورج أبيض، من الرجال، ومن السيدات منيرة المهدية، والسيدة روز اليوسف، وحرص البرلمان المصري في ذلك الوقت علي تشجيع التمثيل العربي ومكأفاة المجيدين من مديري المسارح والممثلين وكتاب الروايات التمثيلية، بالإضافة إلي حصول حسين رياض وأستيفان روستي وأمينة رزق، وزينب صدقي وغيرهم، وتقاسمت الفرق المسرحية، رمسيس، وفرقة جورج أبيض، وفرقة عكاشة علي الجوائز.

وكان البرلمان المصري في ذلك الوقت يشجع التمثيل، من خلال إقامة المسابقات الفنية لنهضة التمثيل وتشجيعه، وحازو علي جائزة الأمتياز.

وجاء في الخبر الذي نشر في جريدة المصور، أنه للمرة الثانية وزعت لجنة تشجيع التمثيل وزعت جوائزها فحاز علي جائزة الأمتياز ثلاثة من أركان التمثيل، وواحدة من أركان الغناء المسرحي في مصر، وهم الأستاذ يوسف بك وهبي، وهو صاحب ومدير مسرح رمسيس، والأستاذ جورج أفندي أبيض، والسيدة روز اليوسف، التي تركت التمثيل إلي حين لأنشغالها بالصحافة والسيدة منيرة المهدية، وقالت المجلة في أخر الخبر أنها تقدم إليهم التهنئة وتتمني أن يوفقوا في رفع المرسح المصري إلي المستوي الذي يتمناه كل محب للفن وغيور عليه.

كما نوهت المجلة في العدد ذاته، أسماء الفائزين في المباراة الثانية للتمثيل والغناء المسرحي من الوجوه الشابة التي ظهرت في ذلك الوقت وأصبحوا نجوما بعد ذلك.

الأسماء زكي رستم من فرقة رمسيس الجائزة الأولي بتفوق في التراجيدي، وحسين رياض من فرقة رمسيس الجائزة الأولي بتفوق علي الدوام، الفنانة زينب صدقي من فرقة رمسيس الجائزة الأولي بتفوق، وبشارة واكيم، من فرقة منيرة المهدية الجائزة الأولي بتفوق في الكوميدي، والسيدة فكتوريا موسي، من فرقة عكاشة الجائزة الأولي، في الكوميدي، عبد المجيد شكري، من فرقة عكاشة، إبراهيم الجزار، من فرقة جورج أبيض، أمينة زرق من فرقة رمسيس.

كما حصلت الممثلة دولت من فرقة جورج أبيض علي الجائزة الأولي في الكوميدي، وعبد العزيز خليل من فرقة عكاشة الجائزة الثانية في التراجيدي، وفؤاد سليم، من فرقة جورج أبيض علي الجائزة الثانية في التراجيدي، كما حصل أحمد علام من فرقة رمسيس علي الجائزة الثانية في الدرام، وفؤاد فهيم، من فرقة عكاشة علي الجائزة الثانية في الدراما، استيفان روستي من فرقة رمسيس الجائزة الثانية في الكوميدي، ومختار عثمان من فرقة رمسيس في الجائزة الثانية في الكوميدي، وحسن البارودي، من فرقة رمسيس والجائزة الثالثة في الدراما.

وقد استحوذت فرقة رمسيس علي أغلب الجوائز التي أقرها البرلمان المصري في ذلك الوقت.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره البريطاني
التالى أتوقع استقرار أسعار العقارات فى الوقت الراهن نظرا لاستقرار سعر الصرف