أخبار عاجلة
استقرار أسعار الذهب بنهاية تعاملات اليوم -

وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفياً مع نظيره البريطاني

وفي إطار الاتصالات التي تقودها مصر لوقف انتشار الخطر في المنطقة، خاصة في لبنان وقطاع غزة، ومنعها من الانزلاق في حرب إقليمية، أكد د. أجرى وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، الاثنين 7 تشرين الأول/أكتوبر، اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، عرض معه الوضع السريع والخطر الذي يشهده لبنان.

وشدد وزير الخارجية على خطورة تدخل الدولة الإسرائيلية في جنوب لبنان، مشدداً على الرفض المصري المطلق لانتهاك سيادة لبنان والحاجة الملحة للتوصل إلى وقف إطلاق النار وجهود التحالف الدولي لمنع حدوث ذلك. ووقف التصعيد من جانب إسرائيل.

وشدد على أهمية تعزيز الجيش اللبناني لضمان استقرار لبنان في ظل الوضع الحرج الحالي.

كما شدد على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 10. 1701 بجميع أجزائه من قبل جميع الأطراف.

وتناول هذا النداء مسألة الشغور الرئاسي في لبنان، مع الاعتراف بأهمية دعم لبنان لإنهاء هذه العملية وانتخاب رئيس وطني.

قال السفير تميم خلاف، محامي وزارة الخارجية، إن وزير الخارجية يدين استمرار الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة والضفة الغربية، مجددًا أهمية وقف الحرب في قطاع غزة، الحاجة. للضغط على إسرائيل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية والإنسانية إلى الساحة وفق الحواجز التي أقامها الجانب الإسرائيلي.

دكتور. وأكد. وتحدث عبد العاطي عن موقف مصر الرافض لاستمرار التواجد العسكري الإسرائيلي في منطقة فيلادلفيا وعلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

كما تؤثر المكالمة بين وزيري الخارجية على العلاقات الثنائية، حيث اتفق الوزيران على عقد اجتماع ثان قريبا لمجلس الشراكة المصرية البريطانية للعمل على دعم علاقات السياسات بين البلدين، فضلا عن تقييم خطط التنمية الجديدة. . التعاون الاقتصادي والتجاري لوصول الصادرات المصرية إلى بريطانيا، ودعم الاستثمارات البريطانية في مصر وتحسين بيئة الاستثمار والأعمال وتشجيع القطاع الخاص والشركات الأجنبية. الاستثمار في مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة يعلن وصول عدد خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» لـ46.6 مليون خدمة
التالى التربية والتعليم تكشف عن موعد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل.. ننشر التفاصيل والإجراءات