أخبار عاجلة

ميناء الإسكندرية يستقبل أكثر من 4100 سائح على متن سفينتين سياحيتين

ميناء الإسكندرية يستقبل أكثر من 4100 سائح على متن سفينتين سياحيتين
ميناء الإسكندرية يستقبل أكثر من 4100 سائح على متن سفينتين سياحيتين

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 08:29 مساءً

كتب : محمود عبد الرحمن

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز السياحة البحرية وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتشجيع السياحة، استقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، برئاسة اللواء بحري أحمد حواش، السفينتين السياحيتين "OOSTERDAM" و"Vasco Da Gama"، خلال 48 ساعة، حيث حملتا على متنيهما 4159 راكبًا، من بينهم سائحون وأطقم.

وكان في استقبال السفينتين عدد من قيادات الهيئة، إلى جانب ممثلين عن وزارة النقل، ووزارة الآثار من خلال الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحافظة الإسكندرية عبر الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، ووزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية. وقد تم إنهاء إجراءات الركاب بسرعة وكفاءة، مما سمح لهم ببدء جولاتهم السياحية لزيارة أبرز المعالم السياحية والتاريخية في المدينة.

وفي إطار التوجه الحكومي لدعم السياحة البحرية، قدمت هيئة ميناء الإسكندرية استقبالًا مميزًا للسائحين، تخللته عروض فولكلورية وهدايا تذكارية. كما قامت الهيئة بتقديم دروع تكريمية لقباطنة السفينتين، تقديرًا لهذه الزيارة.

وتعد السفينة "OOSTERDAM"، التي تحمل العلم الهولندي، واحدة من السفن الكبرى التي رست في ميناء الإسكندرية يوم السبت 12 أكتوبر 2024، حيث كانت قادمة من ميناء بيريوس باليونان، وعلى متنها 2732 راكبًا، من بينهم 1963 سائحًا.

 وتتميز السفينة بطول يبلغ 285.3 متر وعرض 32.2 متر، مع غاطس يصل إلى 8 أمتار، ومن المقرر أن تتجه السفينة بعد مغادرتها الإسكندرية إلى ميناء ليماسول في قبرص.

في سياق متصل، استقبل الميناء يوم الأحد 13 أكتوبر 2024 السفينة البرتغالية "Vasco Da Gama"، التي كانت تحمل على متنها 1427 راكبًا بين سائحين وطاقم. ورست السفينة التي يبلغ طولها 219.3 متر وعرضها 31 متر، مع غاطس يصل إلى 7.7 متر، قادمة من ميناء لارناكا القبرصي، على أن تتابع رحلتها بعد مغادرة الإسكندرية إلى ميناء هيراكليون باليونان منتصف ليل الإثنين 14 أكتوبر.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهيئة العامة للمنافسة تُغرم 5 منشآت في قطاع المقاولات بسبب التواطؤ في المشاريع الحكومية
التالى إلغاء جميع العدادات القديمة.. الكهرباء توجه نداءا عاجلا للمواطنين: مهلة 3 أسابيع