أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يعلنها امام العالم نهر النيل مسألة وجودية يرتبط بحياة الشعب المصري

الرئيس السيسي يعلنها امام العالم نهر النيل مسألة وجودية يرتبط بحياة الشعب المصري
الرئيس السيسي يعلنها امام العالم نهر النيل مسألة وجودية يرتبط بحياة الشعب المصري

الرئيس السيسي يعلنها امام العالم نهر النيل مسألة وجودية يرتبط بحياة الشعب المصري.. خلال افتتاح النسخة السابعة من “أسبوع القاهرة للمياه”، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة رحب فيها بالحضور وأبرز أهمية هذا الحدث الذي يُعقد تحت شعار “المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود”. وأكد السيسي أن أسبوع القاهرة للمياه أصبح منصة دولية بارزة تتيح فرصة لتبادل المعرفة والخبرات بين الدول والمؤسسات المعنية، كما يسهم في تعزيز الشراكات القوية لدعم الأبحاث العلمية وتشجيع الابتكار في إدارة الموارد المائية.

" frameborder="0">

الرئيس السيسي: نهر النيل هو أساس حياة الشعب المصري

أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر تعطي أولوية قصوى لموضوع المياه، حيث يرتبط نهر النيل بحياة الشعب المصري واستمراريته، إذ يمثل المصدر الرئيسي للمياه في البلاد بنسبة تتجاوز 98%.

الرئيس السيسي
الرئيس -السيسي

وخلال كلمته في افتتاح مؤتمر أسبوع القاهرة للمياه، أكد الرئيس السيسي أن الحفاظ على هذا المورد الحيوي يعد مسألة وجود تتطلب التزامًا سياسيًا مستمرًا وتعاونًا مع الدول الشقيقة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة. وفي إطار التزام مصر العميق بهويتها الإفريقية، قامت مصر بتبني العديد من المبادرات المتعلقة بالمياه.

الرئيس السيسي
الرئيس- السيسي

كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية

أعرب الرئيس السيسي، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السابع للمياه، عن سعادته بالترحيب بالحضور، قائلاً: “أرحب بكم اليوم في افتتاح أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت شعار المياه والمناخ لبناء مجتمعات قادرة على الصمود”.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هذا الحدث السنوي يمثل منصة دولية متجددة تهدف إلى تبادل المعرفة والخبرات، وتعزيز الشراكات، ودعم البحث العلمي، وتشجيع الابتكار في مجال الموارد المائية.

الرئيس السيسي
الرئيس- السيسي

الرئيس السيسي التزام مصر بهويتها الإفريقية

كما أشار الرئيس إلى التزام مصر بهويتها الإفريقية، موضحًا أن مصر قد تبنت العديد من المبادرات والبرامج القارية المتعلقة بالمياه. وأكد أن رئاستها الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة تعكس هذا الالتزام، وتسعى لتعزيز التعاون الإقليمي في هذا المجال ودعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بالمياه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بطولة صبا مبارك.. طرح البوستر الرسمي لـ مسلسل وتر حساس
التالى وداعًا! شاومي توقف التحديثات لعدد من أجهزتها: إليكم التفاصيل