أخبار عاجلة
شيماء سيف بإطلالة جذّابة تكشف خسارة وزنها -

التعليم العالي تطلق برنامج بداية قادة الجامعات المصرية لتعزيز دور الشباب في بناء "الجمهورية الجديدة"

التعليم العالي تطلق برنامج بداية قادة الجامعات المصرية لتعزيز دور الشباب في بناء "الجمهورية الجديدة"
التعليم العالي تطلق برنامج بداية قادة الجامعات المصرية لتعزيز دور الشباب في بناء "الجمهورية الجديدة"

تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وفي إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، ينظم قطاع الأنشطة الطلابية ومعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية"، يأتي هذا البرنامج بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة الثقافة.

 

626.jpg
الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان

 

المدينة الشبابية الدولية بمدينة شرم الشيخ تستضيف البرنامج التدريبي

سيُعقد البرنامج في المدينة الشبابية الدولية بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر 2024، بإشراف الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور إبراهيم عسكر، مدير برامج الوقاية بالصندوق، والدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة.

 

تعزيز وعي الشباب وغرس قيم الولاء والانتماء لديهم

يهدف البرنامج إلى تعزيز وعي الشباب وغرس قيم الولاء والانتماء لديهم من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة وورش العمل التي تركز على محاربة الإدمان والسلوكيات المنحرفة. كما يشتمل البرنامج على جلسات عصف ذهني يديرها الطلاب لتطوير أفكار وبرامج جديدة، إضافةً إلى تنظيم جولات ثقافية وترفيهية تسهم في تعزيز دور الشباب في بناء المجتمع.

 

ستتضمن الجلسة الافتتاحية لقاءً حواريًا مع عدد من الشخصيات العامة والفنانين ورجال الدين وقادة الرأي، إلى جانب ورش عمل متخصصة حول مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية، بهدف الخروج بمبادرات تسهم في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". كما يشمل البرنامج محاضرات تثقيفية حول السلوكيات الخاطئة في المجتمع، وتوعية حول تعاطي المخدرات وخدمات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان. ستختتم فعاليات البرنامج بعرض أفضل المبادرات التي طورها الطلاب ومديري رعاية الشباب خلال ورش العمل، بالإضافة إلى تكريم المشاركين المتميزين.

 

وأكد الدكتور كريم همام على أهمية الأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية، موضحًا حرص معهد إعداد القادة على تقديم برامج تهدف إلى تمكين الشباب وتأهيلهم لمواجهة التحديات المجتمعية. وأشار إلى أن البرنامج يمثل جزءًا من استراتيجية شاملة تستهدف التصدي للسلوكيات المتطرفة وتصحيح الأفكار المغلوطة.

 

625.jpg
برنامج بداية قادة الجامعات المصرية لتعزيز دور الشباب في بناء "الجمهورية الجديدة"

 

وأضاف مدير معهد إعداد القادة أن هذا البرنامج يوفر فرصة مميزة للطلاب للمشاركة في حوارات بناءة تهدف إلى طرح وتطوير مبادرات وبرامج يمكن تنفيذها في الجامعات كسفراء للبرنامج لمكافحة السلوكيات الخاطئة. سيتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات لابتكار أفكار جديدة، مع تكريم أفضل ثلاث مبادرات، والتي سيتم تنفيذها في الجامعات والأقاليم المصرية. كما ستُكرّم أفضل ثلاث جامعات تطبق هذه البرامج بنهاية الفصل الدراسي الأول، مما يعزز التعاون بين وزارة التعليم العالي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان في مواجهة التحديات المجتمعية، ودعم جهود الدولة في بناء الإنسان المصري.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: بوريل: قصف الاحتلال لـ"اليونيفيل" مرفوض
التالى بالبلدي: وزير الثقافة يُهنئ طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية عقب فوزهم بـ 11 جائزة في مهرجان ظفار