أخبار عاجلة

التربية والتعليم تكشف عن موعد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل.. ننشر التفاصيل والإجراءات

التربية والتعليم تكشف عن موعد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل.. ننشر التفاصيل والإجراءات
التربية والتعليم تكشف عن موعد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل.. ننشر التفاصيل والإجراءات

أعلنت وزارة التربية والتعليم تفاصيل امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب التعليم الأساسي بمرحلتيه الابتدائية والإعدادية، بالإضافة إلى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، وذلك بالتزامن مع اقتراب موعد هذه الامتحانات المقررة خلال الأيام القادمة.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه بالنسبة لمرحلة التعليم الأساسي (الابتدائية والإعدادية) ووفقًا للقرارين الوزاريين رقم (136) و(137) لسنة 2024 بشأن نظام الدراسة والتقييم، يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر 2024 على مستوى الإدارة التعليمية. يتم ذلك من خلال توجيه أول المادة لجميع المدارس (الحكومية، الحكومية لغات، والخاصة).

 

موعد انطلاق امتحانات شهر أكتوبر 

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد انطلاق الامتحانات في الأسبوع الأخير من أكتوبر الجاري، مع التأكيد على:

  • إعداد ثلاثة نماذج امتحانية لكل مادة يتم تسليمها للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يتضمن كل فصل دراسي ثلاثة نماذج.
  • يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي ويمتد لمدة نصف فترة أو فترة كاملة، حسب الوزن النسبي لكل مادة وتبعًا لمواصفات الورقة الامتحانية.
  • تشكيل لجنة إشرافية تحت رئاسة مدير عام التعليم العام تضم مديري الإدارات التعليمية، والتوجيه العام، ومديري المراحل للإشراف الكامل على سير الامتحانات.
  • بالنسبة للصفين الأول والثاني الابتدائي، يتم التقييم عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

 

أما بالنسبة لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، فقد أشارت وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة الالتزام بقرار وزير التربية والتعليم رقم (138) لسنة 2024 المتعلق بنظام الدراسة والتقييم. سيتم إعداد الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة، وفقًا للكتاب الدوري رقم (49) الصادر بتاريخ 21-11-2022.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم مواصفات امتحانات شهر أكتوبر 2024 كما يلي:

  • تتضمن الورقة الامتحانية 85% من الأسئلة بصيغة الاختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية، تغطي الأجزاء التي تم تدريسها خلال الشهر.
  • لطلاب الصف الأول الثانوي، تُجرى الامتحانات ورقيًا في جميع المدارس (الحكومية، الحكومية لغات، الخاصة، والخدمات) وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، حيث يقوم الموجه الأول بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للمدارس لطباعة الامتحانات.
  • لطلاب الصف الثاني الثانوي، يتم أداء الاختبارات الإلكترونية للأسئلة الاختيارية، بينما تكون الأسئلة المقالية ورقية. وإذا حدثت أي مشاكل تقنية، يُجرى الامتحان ورقيًا في نفس الموعد.
  • الطلاب الذين يدرسون في مدارس غير متصلة بالإنترنت أو لم يتسلموا أجهزة التابلت، سيؤدون الامتحانات ورقيًا بنفس الامتحان الإلكتروني المقرر.
644.jpg
موعد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل

 

بهذا تكون وزارة التربية والتعليم قد وضعت تفاصيل وإرشادات واضحة لضمان سير الامتحانات بطريقة منظمة وشاملة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بيراميدز يفوز على ينيل أنطاليا التركي 18-0 وديًا
التالى محمد صلاح يتابع ودية منتخب الناشئين 2007 أمام روسيا