أخبار عاجلة
تراجع أسعار الحديد فى مصر بين 2000 و2500 جنيه للطن -

هشام يونس: تشكيل لجنة لوضع اللائحة والضوابط الخاصة بانتساب الصحفيين للنقابة

هشام يونس: تشكيل لجنة لوضع اللائحة والضوابط الخاصة بانتساب الصحفيين للنقابة
هشام يونس: تشكيل لجنة لوضع اللائحة والضوابط الخاصة بانتساب الصحفيين للنقابة

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي، تفعيل نص "المادة 12" من قانون النقابة، بفتح طلبات القيد بجدول المنتسبين، كما قرر المجلس تشكيل لجنة لوضع لائحة للقيد بالجدول، تضمن توفير مظلة نقابية لممارسي المهنة الحقيقيين، وحماية النقابة والمهنة من منتحلي الصفة.

وعلق هشام يونس وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة القيد، على هذا الأمر قائلا، إنه سوف يتم تشكيل لجنة لوضع اللائحة والضوابط الخاصة بذلك.

وأضاف هشام يونس فى تصريحات خاصة لموقع “الرئيس نيوز”، أن المناقشات سوف تتم في اللجنة التي سوف يتم تشكيلها لوضع ضوابط القبول.

واستكمل: كانت من بين مقترحاتي حول هذا الأمر، أننا لن نوافق على انتساب عضو إلا إذا كان يعمل في مكان صحفي مستقر ماليًا وله مقر محدد، بالإضافة إلى أنه من ضمن الشروط أو الضوابط تقديم أرشيف لا يقل عن 3 سنوات متصلة لأي مكان مكود و5 سنوات للمكان غير المكود.

وأكد هشام يونس خلال تصريحاته لموقع "الرئيس نيوز"، أنه لا يوجد تلقي طلبات حاليًا للانضمام لجدول المنتسبين؛ الذي اتخذت النقابة قرارًا بتفعيله في اجتماعها الأخير.

وحول الجدل بشأن تأثير هذا القرار على البدل، قال هشام يونس إن المنتسب ليس له حق في البدل..

وقال: ضم ممارسي المهنة ذوي المستوى الجيد هو أمر يجعلنا نستطيع مسائلتهم وفقا لآلية التحقيق والتأديب لمن يخالف منهم ميثاق الشرف الصحفي، وهذا أمر لم يكن متاحًا من قبل لمن يخالف ميثاق الشرف الصحفي، وهو غير عضو في النقابة لا تستطيع مسائلته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أخبار لبنان اليوم .. جيش الاحتلال يتوعد برد قوي على ضربات حزب الله ضد القاعدة العسكرية
التالى الأمن يكشف ملابسات فيديو شخص متجرد من ملابسه وبحوزته سلاح في الدقهلية