أخبار عاجلة
الأمين العام للجامعة العربية يبدأ زيارة إلى تركيا -
سوهاج.. إصابة شخصان بطلقات ناربة بالبلينا -
سوهاج.. إصابة عامل بطلق خرطوش في مشاجرة بطما -

بالبلدي: نتنياهو: المزاعم عن مهاجمة إسرائيل لقوات اليونيفيل عمدا "كاذبة"

belbalady.net (CNN)--  رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، المزاعم عن مهاجمة الجيش الإسرائيلي عمداً لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، ووصفها بأنها "كاذبة تماما".

وقال نتنياهو، في مقطع فيديو أن ما حدث "العكس تماما، لأن إسرائيل طلبت مرارا وتكرارا من قوات اليونيفيل الابتعاد ومغادرة منطقة القتال مؤقتا".

وخلال الأسبوع الماضي، قالت الأمم المتحدة إن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على قوات حفظ السلام التابعة لها، ودخل عنوة إلى قاعدة، وأصاب أكثر من 10 من قواتها في جنوب لبنان.

واتهمت إسرائيل حزب الله اللبناني بالعمل في مناطق قريبة من مواقع قوات اليونيفيل، وحذرت قوات حفظ السلام من أنها "في خطر".

وقال نتنياهو: "في اليوم الذي بدأت فيه إسرائيل عمليتها البرية بالقرب من حدودنا مع لبنان، طلبنا من قوات حفظ السلام بشكل خاص من فضلكم اتركوا هذه المنطقة حتى لا تتعرضوا للأذى".

قد يهمك أيضاً

وأضاف "إسرائيل لا تقاتل اليونيفيل، ولا تقاتل شعب لبنان، إنها تقاتل حزب الله وكيل إيران، الذي يستخدم الأراضي اللبنانية لمهاجمة إسرائيل"، وتابع أن "حزب الله يستخدم مرافق ومواقع اليونيفيل كغطاء بينما يهاجم المدن والمجتمعات الإسرائيلية".

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن بلاده "تأسف" على أي ضرر يلحق بأفراد اليونيفيل وأصر على أن الجيش الإسرائيلي "يبذل قصارى جهده لمنع مثل هذه الحوادث".

وأدان المجتمع الدولي هجمات إسرائيل على بعثة حفظ السلام، التي تعمل في لبنان منذ أكثر من 45 عامًا، ووصفت اليونيفيل الانتهاكات بأنها "مروعة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" trends "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تسليم 10 نماذج تصالح للمواطنين بمركز أبو المطامير
التالى مياه القناة: أنشطة توعوية بمحافظة السويس لترسيخ ثقافة الترشيد