أخبار عاجلة
انخفاضات بالجملة.. سر تراجع أسعار السلع في الأسواق -
إجماع على ملتمس إقالة "رئيس وجان" -
"المونديال" يجذب شركات إلى المغرب -

آخرهن أميرة أديب .. مشاهير عانوا من فرط النشاط | هذه أعراضه

آخرهن أميرة أديب .. مشاهير عانوا من فرط النشاط | هذه أعراضه
آخرهن أميرة أديب .. مشاهير عانوا من فرط النشاط | هذه أعراضه

اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط ( ADHD ) هو اضطراب في النمو العصبي، غالبًا ما يتم تشخيصه في مرحلة الطفولة أو المراهقة. ومع ذلك، يستمر العديد من الأطفال المصابين باضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط في الشعور بالأعراض كبالغين، ومع ذلك يستمرون في عيش حياة صحية مع وظائف ناجحة حتى أن البعض أصبحوا مشهورين. أميرة أديب هي واحدة من المشاهير الذين يعيشون مع اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط.

 الصورة النمطية للشخص المصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه هي أنه طفل أو شاب بالغ يتصرف باندفاع ولا يستطيع الجلوس ساكنًا. لكن هذه الصورة لا تحكي القصة كاملة. ومع ذلك، قبل تحليل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وأعراضه وأسبابه والذي رصدها موقع تحيا مصر.

أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والأسباب الكامنة وراءه

تشمل أعراض هذا الاضطراب فرط النشاط والاندفاع وصعوبة الانتباه؛ وهو حالة مزمنة، كتبت المعالجة النفسية لاليتا سوجلاني في منشور على إنستجؤام في وقت سابق من هذا العام: "عندما تنهار وتفهم العلم الكامن وراء ما يحدث، فإن ذلك يغير كل شيء لأنك تمتلك أخيرًا القطع التي يمكنك تجميعها معًا لتمنحك الصورة الأكبر"

النسيان

يؤثر اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة على طريقة عمل الذاكرة العاملة والذاكرة قصيرة المدى في المخ. ويؤثر هذا أيضًا على طريقة تذكرنا للأشياء، مما يجعلنا غالبًا ننسى الأحداث القريبة والبعيدة.

إدارة الوقت

في ظل خلل تنظيم الدوبامين النشط، لا نستطيع تخصيص وقت للأفعال التي يجب القيام بها. وبالتالي، ينتهي بنا الأمر إلى قضاء الكثير من الوقت في المماطلة ثم التسرع في إنجاز بقية عمل اليوم

تسويف

يؤثر قلة النشاط في القشرة الجبهية على الوظائف التنفيذية، مما يؤدي إلى مشاكل في فهم مدى إلحاح العمل الذي بين أيدينا. ومن ثم، نستمر في تأجيل العمل والتسويف.

التركيز المفرط 

يشير هذا المصطلح إلى ممارسة التركيز الشديد والانتباه للموضوع المطروح. في حالة اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، يواجه الأشخاص صعوبة في تحويل انتباههم بسبب التحديات في تنظيم النواقل العصبية، وخاصة الدوبامين.

حساسية الرفض

يمكن أن يؤدي اختلال التوازن في النواقل العصبية إلى تضخيم ردود الفعل العاطفية تجاه الرفض المتصور، مما يؤدي إلى الإفراط في التفكير والقلق والتوتر. يمكن أن تجعل الاستجابة العاطفية المتزايدة من الصعب التعامل مع المشاعر بطريقة صحية.

مشاهير يعانون من فرط الحركة ADHD 

سلوى محمد علي

أميرة أديب

جنا عمرو دياب

فرح الزاهد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائبة عايدة نصيف: “الجيش المصري رمزًا للصمود والقوة”.. ومصر قادرة على التصدي لأي تهديدات
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة