أخبار عاجلة
انخفاضات بالجملة.. سر تراجع أسعار السلع في الأسواق -
إجماع على ملتمس إقالة "رئيس وجان" -
"المونديال" يجذب شركات إلى المغرب -

أهالي قرية أجهور بالقليوبية يشيعون جنازة ثالث ضحايا حادث قطار المنيا

أهالي قرية أجهور بالقليوبية يشيعون جنازة ثالث ضحايا حادث قطار المنيا
أهالي قرية أجهور بالقليوبية يشيعون جنازة ثالث ضحايا حادث قطار المنيا

شيع أهالي قرية أجهور الكبرى بمركز طوخ محافظة القليوبية، جثمان ثالث ضحايا حادث قطار المنيا أحمد جلال النوري، البالغ من العمر 22 عاما.

وساد أهالي قرية أجهور الكبرى حزن شديد على وفاة أحد أبنائها بالسواد حزنا على وفاة أحد أبنائها  في حادث قطار ماقوسة المأساوي، الذى وقع في محافظة المنيا.

أحمد جلال ضحية حادث قطار ماقوسة

يذكر أن المتوفى يتيم الأبوين، وكان العائل الوحيد للأسرة، وأنه متزوج ولديه بنت في عمر 9 أشهر، وعُرف بين أهالي قريته بنبل الأخلاق والسيرة العطرة، وتفانيه في تقديم المساعدات للمحتاجين.

انتشال جثة أحمد جلال

وكانت فرق الإنقاذ النهري تمكنت من انتشال جثمان أحمد جلال بعد 12 ساعة من البحث المتواصل بمركز سمالوط الذي يبعد 3 كيلومترات عن موقع حادث القطار في ترعة الإبراهيمية أمام مزلقان ماقوسة.

الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل
كامل الويزر يحيل المتسببين في حادث قطار المنيا للتحقيق

إيقاف 4 قيادات بالسكة الحديد عن العمل وتحويلهم للتحقيق

وكان الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، عقد اجتماعا مع قيادات السكة الحديد أمس الاثنين، وانتهى الاجتماع إلى إيقاف 4 قيادات عن العمل وتحويلهم للتحقيق، على خلفية حادث قطار المنيا الذي وقع أول أمس الأحد.

وتم إيقاف كل من رئيس الإدارة المركزية لشئون المنطقة الوسطى بأسيوط السابق والحالي، ومدير عام المنطقة الوسطى بأسيوط، والمشرف على قطاع نقل البضائع، على أثر حادث تصادم جرارين بسكة حديد بقطار رقم 1087 للنوم بمنطقة ماقوسة بمحافظة المنيا.

وأكد الوزير أنه سيتم إحالة المتسببين في الحادث، بما في ذلك السائقون وملاحظو الأبراج ومهندسو التشغيل ورئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق، مؤكدا أن العقوبات ستتسم بالشدة؛ لضمان الردع العام، ولتكون عبرة لكل من يهمل أو يتقاعس عن أداء واجبه، وشدد على ضرورة تطوير منظومة السكك الحديدية؛ لضمان سلامة المعدات والمواطنين.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائبة عايدة نصيف: “الجيش المصري رمزًا للصمود والقوة”.. ومصر قادرة على التصدي لأي تهديدات
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة