أخبار عاجلة

بوريل يثمن قيمة الشراكة مع المغرب

بوريل يثمن قيمة الشراكة مع المغرب
بوريل يثمن قيمة الشراكة مع المغرب
بوريل يثمن قيمة الشراكة مع المغرب
صورة: أرشيف
هسبريس - و.م.عالإثنين 14 أكتوبر 2024 - 20:07

جدد الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، التأكيد على “القيمة الكبيرة” التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب.

وقال السيد بوريل، في ندوة صحفية قدم خلالها ملخصات مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي المنعقد في لوكسمبورغ، إن “الدول الأعضاء الـ 27 ترغب في تعزيز الشراكة التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي، وهي شراكة واسعة النطاق، طويلة الأمد، كثيفة وعميقة”.

وأضاف: “لقد أقمنا علاقات ودية وتعاونًا متعدد الأوجه مع المغرب، ونأمل أن نستمر في تعزيز هذه العلاقات خلال الأشهر القادمة”، مشيرًا إلى أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أخذوا بعين الاعتبار الأحكام الصادرة عن محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والزراعة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.

وفي هذا السياق، جدد رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي التأكيد على مضمون البيان المشترك الذي أصدره مع رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والذي أكد فيه التزام الاتحاد الأوروبي بالحفاظ على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في جميع المجالات، انسجامًا مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.

وخلص إلى القول: “بالتعاون الوثيق مع المغرب، يتطلع الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز هذه العلاقات والحفاظ على هذه الشراكة في جميع المجالات”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد الخسارة أمام الزمالك.. تصرف مثير من الخطيب تجاه لاعبي الأهلي
التالى حزب الله يقصف حيفا باسرائيل بدفعة صاروخية واسعة المجال