أخبار عاجلة

لغز نجاح مسلسل برغم القانون المبهر.. 3 أعمال منافسة كلمة السر

لغز نجاح مسلسل برغم القانون المبهر.. 3 أعمال منافسة كلمة السر
لغز نجاح مسلسل برغم القانون المبهر.. 3 أعمال منافسة كلمة السر

تواصل نجاح مسلسل "برغم القانون" للفنانة إيمان العاصي في إثارة تفاعل كبير على منصات السوشيال ميديا.

تدور أحداث العمل في إطار درامي حول شخصية "ليلى"، المحامية التي تعيش في مدينة بورسعيد.

لغز نجاح مسلسل برغم القانون المبهر

وتستيقظ ليلى في أحد الأيام لتجد أن زوجها قد اختفى، وبعد بحث طويل، تكتشف أنه هرب تاركًا لها طفلين هما "ليلى وهاشم"، وذلك بعد عشرة سنوات من الزواج.

تحاول ليلى كشف سر هروب زوجها، رغم الحب الكبير الذي جمع بينهما.

صورة عن مسلسل برغم القانونمسلسل برغم القانوننال المسلسل إعجاب الجمهور بفضل سرعة إيقاع الأحداث وطبيعتها الواقعية، حيث تناول شخصيات ذكورية غير سوية نفسيًا ("توكسيك") في محيط البطلة.

وأثار المسلسل تساؤلات حول معاناة العديد من السيدات اللواتي يجدن أنفسهن بلا أزواج بعد تركهن مع أطفالهن، وكيفية التعامل مع هذه المواقف الصعبة، خاصة عندما تتعقد الأمور مثل تسجيل أطفالهن في غياب الزوج.

وليس "برغم القانون" العمل الوحيد الذي يناقش قضايا "المرأة المطحونة"، بل هناك العديد من الأعمال الدرامية التي تبرز قضايا جدلية مختلفة تحت البطولة النسائية.

صورة عن مسلسل برغم القانون

مسلسل برغم القانون

مسلسل تحت الوصاية

على سبيل المثال، يتصدر مسلسل "تحت الوصاية" للفنانة منى زكي الأعمال التي تتناول حياة الأرملة بعد وفاة الزوج، والصعوبات التي تواجهها حتى في الإجراءات البسيطة.

وأثارت القضايا التي تم طرحها في هذا المسلسل جدلاً واسعًا حول ضرورة تعديل قوانين الوصاية المالية والتعليمية، حيث تعاني الأمهات من صعوبات في الحصول على مستحقات أبنائهن.

تناولت منى زكي قضية الوصاية على الأولاد وأظهرت دور الأم في توفير احتياجات أطفالها رغم التحديات، مما جعل النقاش يتجاوز وسائل التواصل الاجتماعي إلى مجلس الشيوخ، حيث تم المطالبة بإجراء تعديلات على قانون الولاية على المال، الذي يعود إلى خمسينيات القرن الماضي.

ولاقى هذا المطلب استجابة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وافق على تعديل قانون الوصاية على أموال القصر.

صورة عن مسلسل تحت الوصايةمسلسل تحت الوصاية

مسلسل ليه لأ

أما مسلسل "ليه لأ" للفنانة منه شلبي، فقد تناول قضية اجتماعية شائكة تتمثل في تمرد الفتاة على فكرة الزواج في سن محدد، لتحقيق حلمها بالأمومة.

رصد الجزء الثاني من المسلسل حكاية "ندى" التي تسعى لاحتضان طفل، لكنها تواجه العديد من التحديات في تحقيق هذا الحلم. يسلط العمل الضوء على علاقتها بالطفل، كما يتناول موضوع التمرد على القيم الاجتماعية التقليدية.

نتيجة للنجاح الذي حققه هذا المسلسل، أعلنت وزارة التضامن عن زيادة ملحوظة في طلبات كفالة الأطفال في المنازل، حيث شهدت الوزارة إقبالًا غير مسبوق. وفقًا لسجلات وزارة التضامن الاجتماعي، سجلت طلبات الكفالة خلال عام 2020 أعلى معدل سنوي في تاريخ الوزارة.

صورة عن مسلسل ليه لامسلسل ليه لا

مسلسل فاتن أمل حربي

من ناحية أخرى، يدخل مسلسل "فاتن أمل حربى" للفنانة نيللي كريم مباشرة في موضوعه الرئيسي.

يتناول المسلسل قصة زوجين يعيشان في خلافات مستمرة تؤدي إلى الطلاق، مما يدفع الزوجة، التي تكون أمًا لطفلتين، في رحلة لاستعادة حقوقها التي سلبت منها بسبب طليقها الذي يفتقر إلى الأمانة والمسؤولية، وبسبب القوانين الظالمة التي تعوق قدرتها على عيش حياة مستقرة.

تؤدي نيللي كريم دور "فاتن"، امرأة من الطبقة المتوسطة تعمل في وظيفة حكومية ذات دخل ثابت يكفي لتلبية احتياجاتها اليومية، إلا أن حالتها المالية تتدهور بعد انفصالها عن زوجها الذي يتهرب من دفع نفقة الأطفال وطردها وبناتها من المنزل.

مع تصاعد الأحداث، يتخذ "سيف" الذي يجسد شخصيته شريف سلامة، قرارات تعسفية ورفع قضايا تتعلق بحضانة الأطفال، مما يجعل فاتن تواجهه بشجاعة في المحكمة وتعلن اعتراضها على قوانين الأحوال الشخصية.

وفي تعليق لها، أكدت دكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن السابقة، أن مسلسل "فاتن أمل حربى" قدم ما لم تتمكن الوزارة من تحقيقه.

وقالت: "لدينا مسؤولية كبيرة في بناء الأسرة بشكل سليم والتربية الإيجابية للأطفال. الأفلام تساهم في الترويج لخدماتنا، مثلما فعل مسلسل فاتن أمل حربى من خلال تناول مراكز استضافة المرأة ضحايا العنف، وهو أمر لم نتمكن من تحقيقه على مدار سنوات".

صورة عن مسلسل فاتن أمل الحربيمسلسل فاتن أمل الحربي

مواعيد عرض مسلسل برغم القانون

يعرض مسلسل "برغم القانون" على قناة ON من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة 7:30 مساءً، ويعاد في الساعة 12:30 بعد منتصف الليل.

كما يُبث على قناة ON دراما في الساعة 10 مساءً، مع إعادة في الساعة 6 صباحًا و5 مساءً.

بالإضافة إلى ذلك، يُتاح العرض على منصة Watch it الرقمية قبل عرضه على قناة ON بـ 24 ساعة.

أبطال مسلسل برغم القانون

يشارك في بطولة المسلسل إلى جانب إيمان العاصي كل من هاني عادل، محمد القس، وليد فواز، جورى بكر، فرح يوسف، رحاب الجمل، عايدة رياض، إيهاب فهمي، محمد محمود عبد العزيز، جيسيكا حسام الدين، ياسر عزت، نبيل علي ماهر، بتول الحداد، وريهام محيي الدين، وغيرهم من الفنانين.

صورة عن مسلسل برغم القانونمسلسل برغم القانون

المسلسل من تأليف نجلاء الحديني، وإخراج شادي عبد السلام، وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجين ريمون مقار ومحمد عبد العزيز.

قصة مسلسل برغم القانون

تدور أحداث مسلسل "برغم القانون" في إطار درامي اجتماعي حول شخصية "ليلى"، المحامية التي تعيش في بورسعيد.

تبدأ القصة عندما تستيقظ ليلى في أحد الأيام لتجد زوجها "أحمد" قد اختفى دون أي سابق إنذار.

وبعد رحلة بحث شاقة، تكتشف أنه هرب بعد زواج دام عشر سنوات، والذي أثمر عن طفلين هما "ليلى" و"هاشم".

ومع تقدم الأحداث، تبدأ ليلى في كشف الأسرار حول سبب هروب زوجها وتركه لها ولأولاده، رغم مشاعره القوية تجاههم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: حسين الجسمي يرد على جدل التقاط صورة مع "بلوغر إسرائيلي" وادعاء إهدائه "ساعة ثمينة"
التالى بالبلدي: توقعات برج السرطان حظك اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2024 خطوات عملية لزيادة دخلك المالي