أخبار عاجلة

معرض “فن المملكة” يأخذ الفن المعاصر السعودي إلى العالمية

معرض “فن المملكة” يأخذ الفن المعاصر السعودي إلى العالمية
معرض “فن المملكة” يأخذ الفن المعاصر السعودي إلى العالمية

أعلنت هيئة المتاحف السعودية، اليوم، عن تحضيرها لإطلاق معرض فني متميّز تحت عنوان “فن المملكة”، يقدّم الفن المعاصر السعودي للعالم.

يزور المعرض عدّة دول ليسهم في تعريف الجمهور العالمي بالمشهد الفني المعاصر في المملكة، ويقدّم أفضل الممارسات الفنية السعودية على الساحة الدولية.

ينطلق المعرض في جمهورية البرازيل في شهر نوفمبر 2024 بالتزامن مع قمة مجموعة العشرين، ليقدّم مجموعة مميّزة من الأعمال لأبرز الفنانين المعاصرين السعوديين، ثمّ ينتقل المعرض للرياض، ليستضيفه المتحف السعودي للفن المعاصر في حي جاكس في مطلع عام 2025، قبل أن يُقدَّم في المتحف الوطني الصيني في بكين في نهاية العام نفسه.

وتحت عنوان “إضاءات شاعريّة”، يضّم معرض “فنّ المملكة” في نسخته الافتتاحية في البرازيل أكثر من 15 فنّاناً سعودياً من ممارسات وأجيال مختلفة، يشاركون من خلال أعمالٍ ترتكز على وسائط عدّة (تركيبات فنية، منحوتات، لوحات زيتية ورسومات)، مما سيعكس صورة تنوّع المشهد الفني والثقافي في المملكة.

وتسعى هيئة المتاحف من خلال معرض “فنّ المملكة” إلى تمكين الفنانين السعوديين والترويج لهم من خلال عرض إبداعاتهم للجمهور العالمي، إلى جانب الإسهام في تعزيز المكانة الثقافية للمملكة على الساحة الدولية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد الخسارة أمام الزمالك.. تصرف مثير من الخطيب تجاه لاعبي الأهلي
التالى حزب الله يقصف حيفا باسرائيل بدفعة صاروخية واسعة المجال