أخبار عاجلة

السويد.. بدء محاكمة حارق القرآن الكريم

السويد.. بدء محاكمة حارق القرآن الكريم
السويد.. بدء محاكمة حارق القرآن الكريم

بدأت اليوم الإثنين محاكمة راسموس بالودان، زعيم حزب "الخط المتشدد" اليميني المتطرف في الدنمارك، في السويد بعد حرقه نسخة من القرآن الكريم علنا.

وذكر الادعاء في السويد أنه "اليوم، 14 أكتوبر، تبدأ جلسة الاستماع الرئيسية في المحكمة الجزئية في مالمو في القضية التي اتُهم فيها رجل يبلغ من العمر 42 عامًا بتهمتي التحريض ضد مجموعة عرقية والإهانة.

وبدأت محاكمة بالودان في مدينة مالمو السويدية، لكنه رفض هو نفسه الحضور إلى المحكمة بحجة أن حياته قد تكون في خطر.

مالمو بمثابة مركز للمهاجرين المسلمين. وبدلاً من ذلك، مثل بالودان أمام القضاة عبر رابط فيديو من مكان غير معلوم في السويد.

ويتهم الادعاء في السويد بالودان بـ"التحريض ضد جماعة" وكذلك "التسبب في إهانة مجموعة عرقية" بعد أن أحرق مصحف القرآن الكريم خارج السفارة التركية في ستوكهولم في يناير 2023.

وقبل ذلك بعام، عقد بالودان سلسلة من المؤتمرات في مدن كبيرة بالسويد استخدمها، بحسب النيابة السويدية، لـ "كلمات تحريضية ضد المسلمين والعرب والأفارقة".

العقوبات على الجرائم المتهم بها بالودان هي السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر أو غرامة كبيرة. بالودان هو أول شخص يحاكم في السويد بتهمة حرق القرآن الكريم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المالك الجديد لمطعم صبحي كابر يخرج عن صمته ويكشف السبب الحقيقي للخلاف
التالى لبنان تمنع الطائرات الإسرائيلية من الهبوط في مطار بن غوريون