أخبار عاجلة
السويد.. بدء محاكمة حارق القرآن الكريم -

جامعة أسيوط تنظم للفنون الجميلة معرضًا فنيًا بعنوان "هنا في حياة"

جامعة أسيوط تنظم للفنون الجميلة معرضًا فنيًا بعنوان "هنا في حياة"
جامعة أسيوط تنظم للفنون الجميلة معرضًا فنيًا بعنوان "هنا في حياة"

افتتاح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ معرضًا فنيًا التابع لكلية الفنون الجميلة باسم "هنا في حياة"؛ للدكتورة هبه فوزي أبو السعود المدرس بقسم الجرافيك بالكلية، وذلك بصالة (١) بكلية الفنون الجميلة.

  وحضر المعرض عدد كبير من الشخصيات، وكان من بينها الدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد صلاح عميد الكلية.

معرضًا فنيًا لكلية الفنون الجميلة بأسيوط

كما أضاف رئيس جامعة أسيوط، بأن المعرض يشمل عدة لوحات فنية مختلفة، المعبرة عن الطبيعة المميزة لمصر، وتنوع مظاهر الحياة على ضفاف النيل، وتظهر الإبداع في التصميم، مشيرًا إلى حرص جامعة أسيوط على تحفيز، وتطوير القدرات، والخبرات، وبث روح الفن الإبداعي لدى أبنائها من أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والطلاب.

وجه الدكتور محمود عبد العليم؛ كل الشكر والتقدير لإدارة الجامعة على ما بذلته من جهد، كما عبر عن مدي سعادته برؤية الأعمال الفنية المعروضة والمتميزة؛ مشيدًا بالإبداع في الأعمال الفنية، والمستوى الفني الراقي، مؤكدًا على دور الفن في الإرتقاء بالذوق العام، وحرص إدارة الجامعة المستمر والمتواصل؛ على دعم وتشجيع المواهب الفنية المبدعة، ومتمنيًا لكلية الفنون الجميلة، وكل منتسبيها دوام التوفيق، والتميز، والنجاح.

 

وقال د. خالد صلاح؛ بأن المعرض يكون ضمن الأنشطة الفنية البحثية لجميع أعضاء هيئة التدريس، التي تدخل ضمن متطلبات الترقيات في قطاع الفنون الجميلة، حيث تعتبر تجربة فنية ذاتية يستفيد منها الفنانون والباحثون، ويتعلم منها الطلاب بشكل عام.
 

728.jpeg
729.jpeg

وتبين هبة فوزي بأن المعرض يضم (15) لوحة فنية (100×70)، ويستخدم المعرض تقنية (Hybrid printing)، والدمج بين تقنيات الطبعة الفنية؛ وتهدف الأعمال الفنية المعروضة إلى التعبير عن الطبيعة؛ حيث أنها هي المُلهم الأول للفنانين على مدار التاريخ، وخاصة الطبيعة المميزة لمصر، وتنوع مظاهر الحياة على ضفاف النيل، مضيفة أن الأعمال الفنية تظهر إختلاف تأثير النيل على محافظات مصر، ليظهر هذا التأثير في تنوع المشاهد في تلك الأعمال الفنية، والتى يعبر كلُ منها عن تجربة إستكشافية جديدة.

وشارك نخبة كبيرة في هذا المعرض الفني، ومن بينهم؛ حضور الدكتور منصور المنسي أستاذ بقسم النحت وعميد الكلية الأسبق، والدكتور محمد حلمي الحفناوي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد الحكيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن عبد العليم الخطيب رئيس قسم الجرافيك بالكلية، والدكتور محسن سليم رئيس قسم النحت بالكلية، والأستاذ مخلص فاروق أمين الكلية، وبمشاركة نخبة من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، وحشد من العاملين، والباحثين والطلاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحوثيون: استهداف 3 سفن نفطية في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي
التالى أول رد صارم من حماس على هجوم إيران لـ إسرائيل