أخبار عاجلة

المركزي يسمح للبنوك بإصدار بطاقات خصم بالعملات الأجنبية لحسابات الشمول المالي

المركزي يسمح للبنوك بإصدار بطاقات خصم بالعملات الأجنبية لحسابات الشمول المالي
المركزي يسمح للبنوك بإصدار بطاقات خصم بالعملات الأجنبية لحسابات الشمول المالي

قرر البنك المركزي المصري السماح بإمكانية فتح حسابات الشمول المالي بالعملات الأجنبية، إلى جانب الجنيه المصري، للعملاء من الأشخاص الطبيعية والشركات والمنشآت متناهية الصغر فئة أ وفئة (ب) الواردة بالكتاب الدوري الصادر في ١٥ نوفمبر ۲۰۲۳ الذين تم تصنيفهم عملاء منخفضي المخاطر.

وذكر الكتاب الدوري الصادر عن البنك المركزي المصري اليوم، أنه يجوز إصدار بطاقات الخصم المباشر بذات عملة الحسابات بعد الحصول على الموافقات اللازمة من البنك المركزي لإصدار تلك البطاقات.

وأشار إلى تطبيق الحدود القصوى اليومية والشهرية المقررة بالجنيه المصري والواردة بالكتاب الدوري الصادر في ١٥ نوفمبر ۲۰۲۳ على الحسابات المذكورة بالمعادل لتلك الحدود، وذلك على أساس سعر الصرف السائد لكل عملة أجنبية وقت تنفيذ العمليات.

ولفت إلى أنه في حالة تجاوز الحدود المقررة يتم تطبيق إجراءات العناية الواجبة بعملاء البنوك الصادرة عن وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في فبراير ۲۰۲۰.

يأتي ذلك في إطار متابعة تنفيذ التعليمات الرقابية المشار إليها، وما تبين من وجود فئات من المتعاملين مع البنوك الذين يستهدف الشمول المالي دمجهم بالقطاع المصرفي الرسمي وتستلزم طبيعة تعاملاتهم فتح حسابات بالعملات الأجنبية، وعملاً على تسهيل تنفيذ المعاملات المالية لتلك الفئات وتيسير تعاملاتهم المصرفية، وبعد التشاور مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحوار الوطني يعقد 105 جلسات منذ انطلاقه لمناقشة قضايا سياسية واجتماعية واقتصادية
التالى بي تك توقع برتوكول تعاون مع ڤاليو لتنفيذ استراتيجيتها للشراكة مع أكبر مزود خدمات التمويل الاستهلاكي