أخبار عاجلة

رسميًا: انطلاق فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 في دبي

رسميًا: انطلاق فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 في دبي
رسميًا: انطلاق فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2024 في دبي

انطلقت صباح اليوم، فعاليات النسخة الرابعة والأربعين من معرض جيتكس جلوبال 2024، أكبر حدث عالمي في مجال التقنية والشركات الناشئة، في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بمشاركة دولية واسعة النطاق تُعدّ هي الأكبر في تاريخ المعرض.

وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم الثامن عشر من أكتوبر الجاري، لمناقشة كل ما هو جديد في مجال الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء، والحوسبة الكمومية والواقع المعزز والواقع الافتراضي، والتنقل والاستدامة، وغيرها الكثير.

يُعقد معرض جيتكس جلوبال هذا العام تحت شعار (التعاون العالمي لصياغة اقتصاد المستقبل القائم على الذكاء الاصطناعي)، بمشاركة كبرى الشركات التقنية العالمية، بالإضافة إلى مشاركة العديد من الهيئات الحكومية، والمستثمرين، والخبراء، والشركات الناشئة، والأوساط الأكاديمية، والباحثين من مختلف أنحاء العالم.

وبالتزامن مع معرض (جيتكس جلوبال 2024)، يعقد معرض (إكسباند نورث ستار)، أكبر معرض عالمي للشركات الناشئة والاستثمار، في دبي هاربر، الذي انطلقت فعالياته أمس وتستمر حتى يوم 16 من أكتوبر، وتستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، ويشرف على تنظيمه من مركز دبي التجاري العالمي.

ويمثل المعرضان، اللذان يشارك فيهما أكثر من 6500 شركة عارضة، و1800 شركة ناشئة، و1200 مستثمر من أكثر من 180 دولة، يتوزعون على 38 قاعة للابتكار وفرص الأعمال، شهادة حية على جهود دولة الإمارات لتحفيز الابتكار وإطلاق الجيل القادم من التقنيات التي تعتمد أساسًا على الذكاء الاصطناعي.

ويشهد (جيتكس جلوبال) حضورًا دوليًا، هو الأكبر في تاريخه، إذ يستقبل أكثر من 400 هيئة حكومية ووكالة تنمية رقمية من جميع أنحاء العالم.

كما يشهد أكبر مشاركة أوروبية مع مشاركة أكثر من 35 دولة أوروبية، و1000 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم، وأكثر من 450 شركة ناشئة من الدول المشاركة لأول مرة، بما يشمل: النمسا، والبوسنة والهرسك، وآيرلندا، ولاتفيا، وليتوانيا، والبرتغال، وصربيا، وسلوفينيا، إضافة إلى دول أميركا اللاتينية، ووسط وجنوب شرق آسيا.

أكبر ندوة لمراكز البيانات:

يقدم جيتكس جلوبال أكثر من 120 ساعة من المحتوى المتعمق في مجال الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، ويستضيف أيضًا أكبر ندوة لمراكز البيانات في المنطقة في عام 2024، أكبر ندوة لمراكز البيانات في المنطقة في عام 2024، التي تضم شركات كبرى متخصصة في هذا المجال مثل: جوجل كلاود، وأمازون ومايكروسوفت وعلي بابا، ومجموعة G42 الإماراتية، و(خزنة) Khazna، وشنايدر إليكتريك، و Datalec، و NTT Data، وVertiv، وغيرها العديد من الشركات الأخرى.

ويعمل برنامج الندوة على تعزيز الترقب والحماس لمؤتمر الذكاء الاصطناعي (AI Everything Global 2025)، الذي يقام في أبوظبي في 4 من فبراير 2025، وفي دبي في يومي 5 و6 من الشهر نفسه، ويجمع مجموعة من أهم شركات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في العالم، لبناء صناعة ذكاء اصطناعي مبتكرة وعادلة ومسؤولة للمستقبل.

وتُعزِّز بعض أهم الشركات والمؤسسات في أبوظبي، بما يشمل: مجلس أبحاث التكنولوجيا المتطورة، ومجموعة (جي 42) بمؤسساتها الرائدة، وبريسايت، وشركة (خزنة) Khazna، مكانةَ الإمارة كمركز عالمي ناشئ للذكاء الاصطناعي.

 حماية المستقبل الرقمي في وادي جيتكس السيبراني:

تستضيف نسخة هذا العام من جيتكس جلوبال، معرض وادي جيتكس السيبراني (GITEX Cyber Valley)، هو المعرض الأكثر ترقبًا للأمن السيبراني هذا العام، الذي يستضيفه مجلس الأمن السيبراني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويقدم المعرض جدول أعمال قويًا، إذ سيناقش بعضٌ من أقوى وأهم المديرين والقادة، الحوكمة والمخاطر والامتثال في العالم، ومخاطر الجرائم السيبرانية العالمية، لا سيما أن المتخصصين يتوقعون أن تصل تكلفة أضرار الهجمات السيبرانية إلى 10.5 تريليون دولار سنويًا بحلول عام 2025.

يُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجعات طفيفة بأسعار الذهب خلال تعاملات منتصف اليوم
التالى السيسي: نصر أكتوبر حكاية كل مواطن تحمّل وصبر من أجل بلده