أخبار عاجلة

من هى السيناريست يوستينا يوسف التى تستعد لعرض فيلمها روح كعب عالى

من هى السيناريست يوستينا يوسف التى تستعد لعرض فيلمها روح كعب عالى
من هى السيناريست يوستينا يوسف التى تستعد لعرض فيلمها روح كعب عالى

السيناريست يوستينا يوسف تستعد لعرض فيلمها روح كعب عالى .. تخرجت السيناريست يوستينامن كلية الإعلام، تخصص إذاعة وتلفزيون، وهي من مواليد القاهرة. منذ طفولتها، اكتشفت موهبتها في كتابة القصص بعد أن جربت العديد من الفنون. تقول يوستينا: “عندما كنت صغيرة، كنت أجمع أصدقائي وإخوتي في الشارع، أكتب القصص، وأختي ترسم الرسومات لها، و أصدقائي كانوا يصنعون أغلفة القصص. كنا نجمع المال من مصروفنا ونقوم بكل ذلك في الشارع، بل وصلنا إلى عرض إحدى القصص في قصر الثقافة.”

السيناريست يوستينا يوسف
السيناريست يوستينا يوسف

معلومات عن السيناريست يوستينا يوسف

بعد تخرجها، واجهت السيناريست يوستينا يوسف صعوبات في العثور على فرصة عمل في مجال الفن. ورغم محاولاتها العديدة، لم يكن الطريق سهلاً لتحقيق حلمها. لكنها لم تستسلم أمام التحديات. طرقت أبوابًا كثيرة دون جدوى، لكن شغفها ظل متقدًا. انضمت إلى المسرح الكنسي، وبدأت تفكر في إنتاج أفلام بتمويل ذاتي، إلا أن العائق المالي كان يعيق تقدمها.

لتجاوز هذا التحدي، قررت يوستينا العمل في أي وظيفة لتتمكن من تمويل شغفها. وبالفعل، حصلت على وظيفة كمعلمة لغة إنجليزية في حضانة خلال الصباح، من خلال هذا الدخل بالإضافة إلى تقديم دروس خصوصية في اللغة الفرنسية. ، بعنوان “روح كعب عالي”، بدأت تفكر في إنتاج أول فيلم لها بعد التخرج الذي يضم في بطولته محمود فارس وشهيناز توفيق.

السيناريست يوستينا يوسف
السيناريست يوستينا يوسف

تصريحات السيناريست يوستينا يوسف

توضح يوستينا: “أنا والمخرج يوسف سليمان قمنا بكل جوانب الفيلم، بدءًا من تجهيز الديكور والمفروشات والستائر، وصولاً إلى تحضير الممثلين. استغرق تصوير الفيلم ثلاثة أيام، لكن التحضيرات استغرقت شهرًا كاملًا.”

فيلم روح كعب عالي
فيلم -روح- كعب- عالي

فكرة فيلم السيناريست يوستينا يوسف روح كعب عالى

وتتحدث السيناريست يوستينا يوسف عن فكرة الفيلم قائلة: “تدور أحداث الفيلم حول شخصية تعاني من مشاكل نفسية وتشعر دائمًا بالرفض من المجتمع. يطرح الفيلم سؤالًا: هل الحل لمواجهة الرفض يكمن في مواجهة الشخص أو المكان الذي جاء منه هذا الرفض، أم أن الحل هو ترك ذلك المكان والبحث عن بداية جديدة في مكان آخر، أم أن الحل يكمن في التعامل مع هذا الرفض داخليًا؟”

سيشارك الفيلم في العديد من المهرجانات بعد الانتهاء من مرحلة المونتاج، وسيتم عرضه لأول مرة في سينما الهناجر وسينما زاوية.

وفي الختام، تقول يوستينا: “الأمل ليس مجرد حلم، بل هو وسيلة لتحقيق الحلم.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أيمن عبد المحسن لبرلمانية حماة الوطن ووهبة للشعب الجمهوري بدور الانعقاد الخامس في الشيوخ
التالى سعر الدواجن اليوم 14-10-2024 بعد التراجع قربت على الـ70 والبيض بهذا الثمن