أخبار عاجلة

تباين الأسهم الأسيوية اليوم

تباين الأسهم الأسيوية اليوم
تباين الأسهم الأسيوية اليوم

تأرجحت الأسهم الآسيوية بين المكاسب والخسائر يوم الاثنين مع سعي المستثمرين جاهدين للتوصل إلى إجماع بشأن وعود التحفيز الاقتصادي الشاملة التي قدمتها الصين خلال عطلة نهاية الأسبوع والتي كانت تفتقر إلى التفاصيل.

وتعهد وزير المالية لان فوان في مؤتمر صحفي بزيادة الديون "بشكل كبير" لكنه ترك المستثمرين في حيرة بشأن الحجم الإجمالي للتحفيز وهو تفصيل ضروري لقياس طول عمر ارتفاع سوق الأسهم.

وقال محللون في مورجان ستانلي في مذكرة للعملاء "يعتقد معظم المستثمرين المحليين أن قرار بكين بإعادة هيكلة ديون الحكومة المحلية والإسكان باستخدام أموال الحكومة المركزية أكثر أهمية مما يعتقد العديد من المستثمرين الأجانب".

كان التباعد واضحا يوم الاثنين بعد أن فتحت الأسهم في هونج كونج منخفضة وكانت متقلبة في التعاملات المبكرة على النقيض بشكل حاد من نظيراتها في البر الرئيسي الصيني والتي بدأت بداية قوية.

انخفض مؤشر هانغ سنغ بنسبة 0.41٪ في آخر مرة بينما ارتفع مؤشر CSI300 للأسهم القيادية بنسبة 1.52٪. ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1.66%.

ومع ذلك، حققت أسهم العقارات في الداخل والخارج مكاسب قوية حيث راهن المستثمرون على أن أحدث تدابير التحفيز قد تساعد قطاع العقارات المحاصر في الصين.

تقدم مؤشر هانغ سنغ للعقارات في البر الرئيسي بنسبة 1.37%، في حين قفز مؤشر CSI300 للعقارات بنسبة 4.1%.

وأدت الصورة المختلطة إلى ارتفاع أوسع مؤشر MSCI للأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ خارج اليابان بنسبة 0.12%، مع تقلص التداول في آسيا يوم الاثنين بسبب عطلة في اليابان.

كما انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، حيث خسرت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 0.06% بينما انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.18%.

وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر EUROSTOXX 50 والعقود الآجلة لمؤشر FTSE بنسبة 0.06% و0.13% على التوالي.

كما أظهرت بيانات أمس الأحد أن التضخم الاستهلاكي انخفض بشكل غير متوقع في سبتمبر في حين تعمق انكماش أسعار المنتجين، وهو ما يمثل ضربة لتوقعات النمو في الصين.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رائحة الترحال السياسي تفوح من التحاق "مطرودي البيجيدي" بحزب الأحرار
التالى اليوم.. مواجهات نارية في دوري الأمم الأوروبية