أخبار عاجلة
عاجل| الطن خسر أكثر من 2000 جنيه.. مفاجأة مدوية في ... -

ننشر قرارات النيابة الإدارية في حادث قطاري المنيا بمزلقان ماقوسة وآخر التطورات

ننشر قرارات النيابة الإدارية في حادث قطاري المنيا بمزلقان ماقوسة وآخر التطورات
ننشر قرارات النيابة الإدارية في حادث قطاري المنيا بمزلقان ماقوسة وآخر التطورات

أصدرت النيابة الإدارية عدة قرارات عاجلة في حادث قطار المنيا (قطار النوم) الذي وقع صباح أمس الأحد، وأسفر عن وفاة اثنين وإصابة 21 آخرين.

قرارات النيابة الإدارية

أمرت النيابة الإدارية باستدعاء مدير عام البنية الأساسية والتشغيل بسكك حديد المنيا؛ من أجل سماع شهادته في الحادث، كما أمرت باستعجال التقرير الفني حول ظروف وملابسات الحادث وأسبابه؛ للوقوف على المسؤوليات التأديبية المباشرة والإشرافية وتحديد المسؤولين عنها لمساءلتهم تأديبيا، وذلك وفقا لبيان أصدرت النيابة الإدارية منذ قليل.

41.png
حادث قطار المنيا

معاينة موقع حادث قطار المنيا

وجاء في البيان أنه تنفيذا لتكليف المستشار عبد الراضي صِدِّيق، رئيس رئيس هيئة النيابة الإدارية، عاين فريق من أعضائها، برئاسة المستشار صلاح خفاجي، نائب رئيس الهيئة ومدير النيابة، وعضوية المستشارين محمد حميدة، ومحمد سعيد، وكيل النيابة أحمد مصطفى، موقع حادث القطار الذي وقع بدائرة محافظة المنيا.

42.png
حادث قطاري المنيا

نتيجة المعاينة وسؤال الشهود والمختصين

وأضاف البيان أنه تبين بالمعاينة وسؤال شهود العيان والمختصين بموقع الحادث أن الحادث وقع صباح اليوم بالقرب من مزلقان "ماقوسة" عقب اصطدام أحد الجرارات بقطار النوم رقم 1087؛ ما تسبب في سقوط عربة توليد القوى وعربة الركاب التالية لها بالترعة الإبراهيمية المجاورة لمسار السكة الحديدية، وأسفر عن سقوط عددٍ من المصابين والوفيات، وما زالت جهود الإنقاذ مستمرة بموقع الحادث.

43.png
حادث قطار المنيا

القبض على السائق وتحليل مخدرات له

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا ألقت القبض على سائق الجرار المتسبب في حادث قطار المنيا ، واصطحبته مأمورية أمنية لإجراء تحليل مخدرات والعرض على النيابة العامة، وباشرت النيابة العامة بالمنيا التحقيق معه؛ لتسببه فى وقوع حادث قطار المنيا.

قطار المنيا
حادث قطاري المنيا

تحقيقات موسعة في حادث قطاري المنيا

كما يجري رجال المباحث تحقيقات موسعة؛ لبيان ملابسات الحادث وظروفه وسؤال عدد من العاملين بالسكك الحديدية.

وكانت قوات الحماية المدنية تمكنت من انتشال العربة الثانية في حادث قطار المنيا، التي تصادمت بها جرار أعلى القضبان قبالة قرية ماقوسة التابعة لمركز المنيا.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الداخلية يأذن لـ 20 مواطنًا بالحصول على الجنسيات الأجنبية
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة