أخبار عاجلة

انطلاق مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي برعاية وزارة الشباب والرياضة

انطلاق مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي برعاية وزارة الشباب والرياضة
انطلاق مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي برعاية وزارة الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، انطلاق فعاليات مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي تحت شعار "فرصة واعدة للاستثمار والابتكار"، الذي يهدف إلى تمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال، وتوفير منصة لعرض أفكارهم المبتكرة أمام مستثمرين وشركاء محتملين.

انطلاق مؤتمر ريادة الأعمال والاستثمار العربي برعاية وزارة الشباب والرياضة

حضر المؤتمر عدد من قيادات الوزارة، والمستثمرين، ورواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، بالإضافة إلى الجهات المعنية، بتنظيم من "شباب قادرون"، وهو كيان شبابي تابع لوزارة الشباب والرياضة وأحد أعضاء اتحاد تنظيم الكيانات الشبابية.

اقرأ أيضا

تضمن المؤتمر عدة جلسات حوارية تتعلق باستراتيجيات ريادة الأعمال، وطرق التمويل للمشروعات الناشئة، وفرص الاستثمار في مصر، بالإضافة إلى تكريم أفضل مشروع ناشئ وأفضل رائد أعمال.

وفي كلمته، أشار الدكتور أشرف صبحي إلى اهتمام الحكومة المصرية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال لدورهما الفاعل في تنمية الاقتصاد الوطني، مما جعل مصر مركزًا هامًا في هذا المجال.

وأكد صبحي حرص وزارة الشباب والرياضة على تطوير قدرات الشباب في مجالات متعددة، واستثمار الإمكانيات الثقافية والبشرية والفنية للوزارة وشركة انطلاق في تنفيذ الأنشطة والفعاليات الداعمة للمشروعات الناشئة.

كما تحدث وزير الشباب والرياضة عن دور الكيانات الشبابية في بناء مجتمع نشط وفاعل، وأهمية الاتحاد في توحيد جهود الكيانات الشبابية لخدمة الشباب والمجتمع.

وفي ختام كلمته، قدم الدكتور أشرف صبحي الشكر لمساعديه ومعاونيه، ولرئيس فريق "شباب قادرون"، ولكافة المشاركين من الدول العربية على حرصهم الدؤوب.

كما استعرض مساعد وزير الشباب والرياضة للتسويق والشئون التجارية فرص الاستثمار الواعدة المتاحة في المنشآت الشبابية والرياضية خلال جلسة "فرص الاستثمار في مصر".

ويُذكر أن المشروعات المشاركة في المؤتمر تم اختيارها بناءً على معايير الابتكار والقابلية للتنفيذ، وتأثيرها الاقتصادي والاجتماعي، بهدف تعزيز التواصل بين رواد الأعمال والمستثمرين وفتح آفاق جديدة لتطوير المشروعات الناشئة، مما يسهم في دعم التنمية الاقتصادية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. تفاصيل أولى جلسات مجلس النواب بعد عودته للانعقاد اليوم
التالى بيقولوا.. مفاجأة كولر في الأهلي وفرصة أخيرة لنجم الزمالك واعتزال شيكابالا