أخبار عاجلة
بشاير البريكس وصلت.. إيه اللي حصل -

الخبير الاقتصادي مدحت الشريف: هناك فرق بين اقتصاد الحرب وحرب الاقتصاد

الخبير الاقتصادي مدحت الشريف: هناك فرق بين اقتصاد الحرب وحرب الاقتصاد
الخبير الاقتصادي مدحت الشريف: هناك فرق بين اقتصاد الحرب وحرب الاقتصاد

علق الخبير الاقتصادي مدحت الشريف على تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بشان اقتصاد الحرب.

الخبير الاقتصادي مدحت الشريف: رئيس الوزراء لم يحالفه الحظ بمصطلح اقتصاد الحرب


وقال الخبير الاقتصادي مدحت الشريف، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي ، والمذاع عبر شاشة الحدث اليوم، ان رئيس الوزراء جانبه التوفيق بالشان تصريحه حول اقتصاد الحرب، مشيرا الى ان هذا المصطلح يسير كثير من القلق.

واوضح الخبير الاقتصادي مدحت الشريف، انه اقتصاد الحرب يتم التحدث فيه بشان ان هناك حرب وهناك عدو مباشر هو اننا نوجه الاقتصاد الوطني الى دعم المجهود الحربي ودعم القوات المسلحه سواء كليا او جزئيا وهو في حد ذاته امر غير مطروح على الساحة المصرية.

واشار الخبير الاقتصادي مدحت الشريف، الى ان المتحدث باسم مجلس الوزراء حاول ان يفند التصريح الخاص برئيس الوزراء حيث قال ان تصريح كان يقصد اللام مستلزمات الاساسيه والسلع الاساسيه في حال حدوث توترات.

الخبير الاقتصادي مدحت الشريف: اقتصاد الحرب يتسبب في ارتفاع السلع


واردف الخبير الاقتصادي مدحت الشريف،  أن هذا يجعل الناس يتوجهون لشراء المزيد من السلع والامر الذي قد يتسبب في مشكله ويؤثر على مناخ الاقتصاد.

الخبير الاقتصادي مدحت الشريف: هناك فرق بين اقتصاد الحرب وحرب الاقتصاد

وشرح الخبير الاقتصادي مدحت الشريف، ان هناك فرق بين اقتصاد الحرب وحرب الاقتصاد حيث ان اقتصاد الحرب هو توجيه كل موارد الدوله لدعم المجهود الحربي وهو ما رايناه منذ عام 1967 بالاضافه الى تخصيص المصانع التي تنتج منتجات بعينها الى دعم المجهود الحربي والقوات المسلحة او تدعم السوق الداخلي حتى لا يتم الاستيراد من الخارج وتوفير العمله الصعبه لشراء الاسلحه والمنتجات وهو غير موجود في الوقت الحالي.

وفي وقت سابق، قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي أننا فى مرحلة شديدة الاستثنائية ولم يمر بها العالم من قبل، متابعا" نحن فى حالة عدم يقين شديدة تجبرنا بالتعامل بحزمة ومجموعة من السيناريوهات، إذا استمرت الحرب هنتعامل بما يعرف بـ «اقتصاد حرب».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاهرة الإخبارية: الاحتلال الإسرائيلي يواصل التصعيد في لبنان
التالى تهم تلاحق "مستشار" عمدة مدينة طنجة