أخبار عاجلة

ضمن فعاليات "أسبوع القاهرة السابع للمياه".. الدكتور سويلم يلتقى وزيرة المياه الجنوب أفريقية

ضمن فعاليات "أسبوع القاهرة السابع للمياه".. الدكتور سويلم يلتقى وزيرة المياه الجنوب أفريقية
ضمن فعاليات "أسبوع القاهرة السابع للمياه".. الدكتور سويلم يلتقى وزيرة المياه الجنوب أفريقية

ضمن فعاليات "أسبوع القاهرة السابع للمياه"، التقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، بالسيدة بيماي ماجودينا، وزيرة المياه والصرف الصحي بجنوب أفريقيا.

الدكتور سويلم يلتقي وزيرة المياه والصرف الصحي الجنوب أفريقية

أكد الدكتور سويلم على العلاقات المتميزة التي تربط مصر وجنوب أفريقيا، معربًا عن حرص مصر على تعزيز هذا التعاون في إطار مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مؤخرًا بين البلدين في مجال الموارد المائية، مشيرًا إلى اتخاذ الوزارة خطوات فعلية لبدء تفعيل هذه المذكرة.

10.jpg
الدكتور سويلم يلتقى وزيرة المياه والصرف الصحي الجنوب أفريقية

من جانبها، أعربت الوزيرة الجنوب أفريقية عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يعكس قوة العلاقات بين الدولتين، مشيدة بالتنظيم المتميز لأسبوع القاهرة السابع للمياه وأسبوع المياه الإفريقي التاسع.

كما دعا الدكتور سويلم، الجانب الجنوب أفريقي للمشاركة في مبادرة AWARe، مؤكدًا أهميتها في توفير تمويلات من الشركاء الدوليين لتنفيذ مشروعات التكيف في قطاع المياه بجنوب أفريقيا وفقًا للأولويات التي يحددها الجانب الجنوب أفريقي.

وأشار إلى تقديم التدريب اللازم للعاملين بقطاع المياه من الدول الإفريقية من خلال "مركز التدريب الإفريقي للمياه والتكيف المناخي" PACWA، الذي تم إنشاؤه تحت مظلة مبادرة AWARe، داعيًا جنوب أفريقيا للاستفادة من هذا المركز الهام لسد فجوات المعرفة.

اقرأ أيضا

كما أكد حرص مصر على دعم أواصر التعاون بين الدول الإفريقية خلال فترة رئاستها الحالية لمجلس وزراء المياه الأفارقة (الأمكاو)، من خلال خلق مصالح مشتركة وتحقيق المنفعة المتبادلة للجميع.

واستعرض الدكتور سويلم جهود مصر في تطوير المنظومة المائية وتحسين إدارة المياه، والتي يمكن نقلها إلى الجانب الجنوب أفريقي، مثل تشكيل روابط مستخدمي المياه، وتطبيق مبادئ الحوكمة، وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والرقمنة، مشيرًا إلى الدور البارز للبحث العلمي في تقديم حلول تطبيقية للتحديات المائية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري الأمم الأوروبية: هولندا تتعادل أمام المجر وانتصار ألمانيا على البوسنة والهرسك بثنائية وفوز تركيا على الجبل الأسود بهدف نظيف
التالى حزب الله يقصف بالصواريخ ثكنة زرعيت