أخبار عاجلة

مدبولى: المنتدى الحضرى ثانى أكبر محفل عالمى بالنسبة للأمم المتحدة

مدبولى: المنتدى الحضرى ثانى أكبر محفل عالمى بالنسبة للأمم المتحدة
مدبولى: المنتدى الحضرى ثانى أكبر محفل عالمى بالنسبة للأمم المتحدة

قال د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الخاص باستضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي، إنه سعيد بلقاء الرئيسة التنفيذية للهابيتات لمناقشة الاستعدادات.

وأضاف رئيس الوزراء أنه متوقع أن يشارك نحو ٢٠ ألفا، منهم ١٥ ألفا من ١٧٥ دولة، وهذا الحدث يوصف بأنه ثاني أكبر محفل عالمي بالنسبة للأمم المتحدة.

وأشار مدبولي إلى أن المنتدى الحضري العالمي دائمًا يتم فى مدن صغيرة، غير أن هذه المرة سيكون فى مدينة كبرى هي القاهرة، وأجندة الهابيتات معنية بتنفيذ المدن الجديدة ومشروعات السكن والقضاء على العشوائيات ومشروعات النقل الحضري، وكل هذه المخططات موجودة فى القاهرة.

وأكد مدبولي أن دُرّة المشروعات في الفترة الماضية هو مشروع حياة كريمة الذي يستهدف تحسين جودة حياة 60 مليون مواطن، والعاصمة الإدارية التي نتواجد فيها، حاليًا، هى واحدة من المدن الجديدة التي تمنيتها خلال العشر سنوات الماضية.

وشدد مدبولي على أنه كان هناك لقاء بخصوص مشروعات حياة كريمة لتحسين جودة حياة للمواطن وأولاده والمدن التي خططت وبنيت من ٣٠ سنة نعيش نحن فيها، وعادة كل المدن الجديدة تستهدف الأجيال المقبلة، متمنيا أن تكون النسخة المقبلة من المنتدي الحضري العالمي ناجحة واستثنائية، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 50 وزيرًا أكدوا حضورهم.

وعرض المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن استضافته "مصر للمنتدى الحضري العالمي"، فيلمًا تسجيليًا عن المشروعات الخاصة بالدولة المصرية في مجال العمران والتنمية المستدامة.

وتضمن الفيلم صورًا من المشروعات التي قامت بها الدولة المصرية لتطوير العشوائيات والقاهرة التاريخية، إضافة إلى المحاور وتطوير الطرق والكباري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الهيئة العامة للمنافسة تُغرم 5 منشآت في قطاع المقاولات بسبب التواطؤ في المشاريع الحكومية
التالى إلغاء جميع العدادات القديمة.. الكهرباء توجه نداءا عاجلا للمواطنين: مهلة 3 أسابيع