أخبار عاجلة

المستشار محمود فوزي: الحكومة جادة لتحقيق الانضباط في تراخيص البناء والسلامة الإنشائية

المستشار محمود فوزي: الحكومة جادة لتحقيق الانضباط في تراخيص البناء والسلامة الإنشائية
المستشار محمود فوزي: الحكومة جادة لتحقيق الانضباط في تراخيص البناء والسلامة الإنشائية

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي: الحكومة جادة في تحقيق الانضباط في تراخيص البناء، والسلامة الإنشائية.

الحكومة جادة لتحقيق الانضباط في تراخيص البناء

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة تقرير لجنة الإسكان والإدارة المحلية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

وأشار المستشار محمود فوزي إلى أن الدولة حريصة كذلك في الحفاظ على نهر النيل، والأراضي الزراعية، قائلًا: الحكومة تستمع بإنصات لكافة الاقتراحات في شأن التعديلات التشريعية، مؤكدًا أنه يتفق مع ضرورة أن يكون هناك نص بعدم فرض أي رسوم على التراخيص خارج القانون، وكذلك النص على إثابة العاملين لتحفيزهم على الإنجاز.

اقرأ أيضا

أهمية تعديلات قانون البناء الموحد

كما قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي: أهمية تعديلات قانون البناء الموحد، تأتي انطلاقا نحو تشجيع وتحفيز الاستثمار في المجال العقاري.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

وقال المستشار محمود فوزي: نحن كحكومة سنكون منصتين لكل مداخلات الأعضاء وسنستمع إليها وسندونها، وأرجو أن نفسح المجال ليخرج القانون معبرا عن المشكلات الحقيقية.

وأوضح المستشار محمود فوزي أن قانون البناء مرتبط بالملكية الشخصية، وله أهمية لتشجيع وتحفيز الاستثمارات في هذه المجالات، وجزء كبير جدا من الاستثمارات تذهب للمجال العقاري، وكلما كان القانون به تيسيرات كان ذلك فى صالح الدولة والمواطن، وهذا المجلس مستودع الحكمة والرأي.

من جانبه، عقب رئيس مجلس الشيوخ، قائلا: كل أعضاء المجلس يقدرون تماما الاهتمام الزائد بهذه القضية في هذه الفترة من جانب الحكومة وما يتم لتسهيل وضبط العملية الإسكانية في مصر.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الإسكان: خطة لطرح عشرات الآلاف من وحدات الإسكان المتوسط وفوق المتوسط والمتميز
التالى وزير الخارجية يشدد على رفض أي محاولات لتكريس وضع جديد على الأرض يمس السيادة اللبنانية