أخبار عاجلة
قافلة طبية جديدة لجامعة بنها -

رئيس الوزراء يشاهد فيلما تسجيليا عن النهضة العمرانية في مصر

رئيس الوزراء يشاهد فيلما تسجيليا عن النهضة العمرانية في مصر
رئيس الوزراء يشاهد فيلما تسجيليا عن النهضة العمرانية في مصر

شاهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، فيلمًا تسجيليًا عن النهضة العمرانية التي شهدتها مصر، وذلك على هامش مؤتمر إعلان تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، في نسخته الثانية عشرة.

فيلم تسجيلي عن النهضة العمرانية في مصر

وفى نفس الإطار، قالت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، إن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، فرصة لاستعراض التراث الثقافي والحضاري للقاهرة.

وأعلن بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، استعداد مصر الكامل لاستضافة هذا الحدث الهام وهو المنتدى الحضرى العالمى والذى يعكس مكانة مصر وقدرتها على استضافة الفعاليات الكبرى.

اقرأ أيضا

المنتدى الحضري العالمي

وتابع: هذا الحدث فرصة مثالية لتبادل الأفكار والبحث عن حلول مبتكرة تعزز من جهود التنمية الحضرية.

وقال إن مصر تشهد نهضة عمرانية وحضارية غير مسبوقة والقاهرة هى عاصمة الأمن والأمان فى العالم، مؤكدا أيضا أن الأحداث فى المحيط الإقليمي لن تؤثر على استضافة مصر للمؤتمر، موضحا أنه سيكون هناك حرص على نقل التجربة المصرية.

ويعد المنتدى من أبرز وأهم الفعاليات العالمية ضمن أجندة الأمم المتحدة، كأهم حدث في العالم حول التحضر والتنمية العمرانية المستدامة الشاملة للجميع.

ويركز المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر، على بناء تحالفات قوية لتنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومعالجة التحديات العالمية الرئيسية التي تفرضها أزمة الإسكان العالمية وتغير المناخ ومواجهة تعقيدات التنمية الحضرية المستدامة بشكل مباشر، كما سيناقش الإستراتيجيات الأساسية للشراكات لربط الأهداف العالمية بالواقع المحلي، وكذلك تسليط الضوء على قوة التعاون في دفع التقدم المحلي بين مختلف الأطراف.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: سعر طن الحديد المسلح بتعاملات اليوم الأحد لدى التاجر وأرض المصنع
التالى سعر الذهب اليوم الجمعة في مصر داخل محلات الصاغة