أخبار عاجلة
قائمة أسماء ضحايا حادث قطار المنيا اليوم -

النيابة تُعاين موقع انقلاب قطار المنيا في ترعة الإبراهيمية

النيابة تُعاين موقع انقلاب قطار المنيا في ترعة الإبراهيمية
النيابة تُعاين موقع انقلاب قطار المنيا في ترعة الإبراهيمية

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 10:53 صباحاً

كتب : محمود الطحاوي

انتقلت النيابة العامة منذ قليل, لمعاينة موقع حادث قطار المنيا الذي وقع صباح اليوم الأحد، مما تسبب في سقوط أول عربتين من قطار النوم وعربة المحركات في ترعة الإبراهيمية بمحافظة المنيا، والذي أسفر عن إصابة 20 شخصًا.

وصل إلى موقع حادث قطاري المنيا، المحامي العام لنيابة جنوب المنيا المستشار محمد أبو كريشة، وبرفقته رئيس النيابة الكلية المستشار سعيد عبد الجواد ورئيس نيابة المركز المستشار محمود مطيع لمتابعة الحادث.

وبحسب المعاينات، يعود سبب الحادث إلى اصطدم الجرار بمؤخرة القطار أثناء سيره، وهو ما تسبب في سقوط العربتين في الترعة، مما أسفر عن سقوط العرباتين عن بقية القطار في الترعة.

فرق الإنقاذ توجهت على الفور إلى موقع الحادث لانتشال العربات المتضررة وإنقاذ الركاب,وتم الدفع بمعدات وأوناش الطوارئ إلى موقع الحادث، وتم فصل العربتين المتضررتين عن القطار، ليستكمل القطار رحلته باتجاه القاهرة.

وتستمر الجهود في انتشال العربات التي سقطت في الترعة، وسط تكثيف قوات الإنقاذ والدفاع المدني لتواجدها في موقع الحادث.

أصدر الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل، توجيهاته بتشكيل لجنة من المختصين بالسكك الحديدية للتحقيق في الأسباب الفنية وراء الحادث.

وتوجه كل من نائب وزير النقل للسكك الحديدية ورئيس هيئة السكك الحديدية إلى الموقع للوقوف على تفاصيل الحادث.

تلقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا بلاغًا فور وقوع الحادث، وتم الانتقال إلى مكان التصادم لبدء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. كما يجري حصر التلفيات والإصابات في الحادث بالتعاون مع الجهات المعنية.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المركزي يعطل العمل في البنوك الأحد 6 أكتوبر 2024
التالى سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 1-10-2024 في البنك المركزي المصري