أخبار عاجلة
تويست توفر الخدمات الترفيهية لعملاء جوميا -

نماذج امتحانات شهر أكتوبر بمادة اللغة العربية لطلاب الخامس الابتدائي

نماذج امتحانات شهر أكتوبر بمادة اللغة العربية لطلاب الخامس الابتدائي
نماذج امتحانات شهر أكتوبر بمادة اللغة العربية لطلاب الخامس الابتدائي

تزايد بحث أولياء أمور طلاب الخامس الابتدائي عن نماذج امتحانات شهر أكتوبر بمادة اللغة العربية لطلاب الخامس الابتدائي، وذلك لتدريب أبنائهم عليها قبل الاختبار المقرر انعقاده في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري.

يأتي ذلك كأول امتحان شهري لطلاب صفوف النقل بالعام الدراسي الجاري 2024/2025، الذي انطلق يوم 21 سبتمبر الماضي.

نماذج امتحانات شهر أكتوبر بمادة اللغة العربية لطلاب الخامس الابتدائي

ويمكن الحصول على نماذج امتحانات شهر أكتوبر بمادة اللغة العربية لطلاب الخامس الابتدائي  من مطالعة الصور التالية:

قد تكون صورة ‏نص‏
346.jpg

 

344.jpg

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أوضحت ضوابط امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل، وفقا لما جاء  بالقرارين الوزاريين (١٣٦) و(١٣٧) لسنة ۲۰۲٤ بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية.

وأشارت إلى أنه يتعين على كافة المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس (الرسمي - الرسمي لغات - الخاص).

وأوضحت وزارة التربية والتعليم،  أن موجه أول المادة يقوم بتنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك ثلاثة نماذج للمادة داخل الفصل الواحد، على أن يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأكدت الوزارة على أن يتم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية، والتواجيه العامة، ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة، وأن تكون الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية، فضلًا عن أن يتم تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية. 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صلاح ومرموش وتريزيجيه.. تشكيل منتخب مصر أمام موريتانيا
التالى بث مباشر مباراة مصر وموريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.. جودة عالية وبدون تقطيع