أخبار عاجلة
قائمة أسماء ضحايا حادث قطار المنيا اليوم -

"الرُكّاب بينهم أجانب".. مصدر بالسكة الحديد يكشف تفاصيل حادث قطار المنيا

"الرُكّاب بينهم أجانب".. مصدر بالسكة الحديد يكشف تفاصيل حادث قطار المنيا
"الرُكّاب بينهم أجانب".. مصدر بالسكة الحديد يكشف تفاصيل حادث قطار المنيا

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 10:37 صباحاً

كتب : محمود عبد الرحمن

كشف مصدر مسؤول بهيئة السكك الحديدية ,تفاصيل حادث قطار وقع صباح اليوم على خطوط الوجه القبلي بالقرب من منطقة ماجوسة، حيث اصطدم جرار بقطار النوم رقم 1087 المتجه من القاهرة إلى أسوان، ما أدى إلى انقلاب عربتين في ترعة الإبراهيمية، وتواصل فرق الإنقاذ جهودها لانتشال المصابين.

وأوضح المصدر لـ بلدنا اليوم، أن الحادث وقع في تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا، أثناء قيام الجرار بتخزين القطار، والذي كان يحمل عددًا من الركاب، بينهم سياح أجانب، وجاري حاليًا حصر الضحايا والمصابين نتيجة الحادث.

وأضافت المصادر أن قوات الحماية المدنية تحركت فورًا إلى مكان الحادث لإنقاذ الركاب وانتشال الضحايا والمصابين من العربات التي سقطت في الترعة.

 

وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة السكك الحديدية في بيان رسمي عن وقوع حادث اصطدام بين جرار قطار ومؤخرة قطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان والمتجه إلى القاهرة، وذلك في المسافة بين أبو قرقاص والمنيا، مما أسفر الحادث عن سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار.

وفور وقوع الحادث، تم الدفع بمعدات الطوارئ والأوناش اللازمة، حيث تم فصل العربتين المتضررتين واستكمل القطار رحلته باتجاه القاهرة دون وقوع إصابات.

وأصدر الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، توجيهاته لنائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكك الحديدية بالتوجه إلى موقع الحادث.

 كما تم تشكيل لجنة فنية من المتخصصين للوقوف على أسباب الحادث والتحقيق في الملابسات الفنية.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يعرض أحمد القندوسي للبيع
التالى طب الإسكندرية تحصل على المركز الأول بالمؤتمر السنوي للسكر