أخبار عاجلة

السيسي: الماء حق لكل إنسان ويجب إعلاء قيمة المياه بالأجندة الدولية

السيسي: الماء حق لكل إنسان ويجب إعلاء قيمة المياه بالأجندة الدولية
السيسي: الماء حق لكل إنسان ويجب إعلاء قيمة المياه بالأجندة الدولية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن مصر تضع المياه على رأس أولوياتها.. حيث يعتبر نهر النيل تحديدا، قضية ترتبط بحياة الشعب المصري وبقائه.. كونه يشكل المصدر الرئيسي للمياه في بلادنا، بنسبة تتجاوز "98%"، ولذلك فإن الحفاظ على هذا المورد الحيوى، هو مسألة وجود تتطلب التزاما سياسيا دءوبا وجهودا دبلوماسية وتعاونا مع الدول الشقيقة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة.

وقال الرئيس السيسي  خلال كلمته في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه: إن المياه هى سر الحياة وأساس كل تقدم وتنمية .. ونوجه اليوم نداء للعالم أجمع من مصر - هبة نهر النيل العظيم - وأن الماء حق لكل إنسان على وجه الأرض وبضرورة إعلاء قيمة المياه فى الأجندة الدولية.

وانطلق اليوم أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان "المياه والمناخ: بناء مجتمعات مرنة" بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المصريين ووفود خارجية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك التزامن مع استضافة مصر لفعاليات "أسبوع المياه الأفريقي" والذى تستضيفه بوصفها الرئيس الحالي لمجلس وزراء المياه الأفارقة "الأمكاو).

ويجمع الحدث البارز الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسية الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الإسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الأفريقية في مجال المياه مع الاستمرار في التركيز على محور "المياه والتغيرات المناخية" على المستوى العالمى. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الشباب يبحث التعاون مع بنك البركة مصر لدعم المشاريع الرياضية
التالى النادي الأهلي يعلن ترتيبات مبارات العين الإماراتي في كأس الانتركونتيننتال