أخبار عاجلة
قائمة أسماء ضحايا حادث قطار المنيا اليوم -

السيسي: مصر تدعم الدول الإفريقية بتنفيذ مشروعات تحقق الأمن المائي

السيسي: مصر تدعم الدول الإفريقية بتنفيذ مشروعات تحقق الأمن المائي
السيسي: مصر تدعم الدول الإفريقية بتنفيذ مشروعات تحقق الأمن المائي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن نهر النيل يعتبر حياة المصريين، حيث يمثل مصدر المياه الرئيس للمصريين، وذلك من خلال التعاون مع الدول الإفريقية.

وأشار الرئيس، في كلمته بافتتاح فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه، إلى أن مصر تؤكد التزامها من خلال رئاستها مجلس وزراء المياه الأفارقة «أمكاو» دعم الدول الأعضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالمياه.

وتابع الرئيس السيسي، قائلا: تعمل مصر على دعم الدول الشقيقة في إفريقيا من خلال تنفيذ مشروعات تحقق الأمن المائي وتنشر السلام في إفريقيا

وأكد الرئيس أن المياه هي سر الحياة وأساس التقدم والتنمية وأن الماء حق لكل إنسان على وجه الأرض.

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات أسبوع القاهرة السابع للمياه تحت عنوان «المياه والمناخ.. بناء مجتمعات مرنة»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستمر الفعاليات خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024.

ويجمع أسبوع القاهرة للمياه خبراء مختصين من مختلف أنحاء العالم؛ لمناقشة القضايا التي تتعلق بإدارة المياه والتغيرات المناخية.

ويتناول أسبوع القاهرة للمياه في نسخته السابعة خمسة موضوعات رئيسية، تشمل حوكمة المياه المشتركة، إدارة الموارد المائية لتعزيز مرونة المجتمعات، الابتكار في تمويل حلول الأمن المائي، والعمل على التكيف مع التغيرات المناخية، بناء المجتمعات الذكية مناخيًا من حيث التخطيط والتشريعات.

كما تتضمن الفعاليات جلسات عامة وورش العمل، وتنظيم مسابقات بحثية لطلاب الدراسات العليا ورواد الأعمال الشباب، ومعرضا يركز على الحلول التكنولوجية الحديثة في عدة مجالات مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «كلنا خلفكم نؤيدكم ونؤازركم».. نص كلمة رئيس مجلس الشيوخ اليوم
التالى الرئيس السيسى يطلع على نتائج مشاركة مصر فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة