أخبار عاجلة

السكك الحديد: سنطلق قطارات جديدة فاخرة من محطة بشتيل

السكك الحديد: سنطلق قطارات جديدة فاخرة من محطة بشتيل
السكك الحديد: سنطلق قطارات جديدة فاخرة من محطة بشتيل

أكد محمد عامر رئيس هيئة السكك الحديد أن محطة صعيد مصر أن الهيئة أسندت نظافة وصيانة محطة صعيد مصر إلى الشركة التي قامت بتركيب الأجهزة.

وقال عامر في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "النظافة والصيانة تم اسنادها لشركة متخصصة ومن صمم وقام بتركيب الأجهزة هو من سيقوم بصيانتها وهو توجه من وزارة النقد بإسناد الصيانة إلى الشركات التي تقوم بالتنفيذ لأنها الاجدر على الصيانة".

وأضاف: "لا يوجد غرف فندقية حول المحطة لأننا في وسط البلد ولا نحتاج إلى هذه الأمور، المحطة فيها مول وتجهيزات كثيرة وبعد التشغيل سوف نجد تجهيزات أخرى مثل المطاعم والمقاهي وغيرها".

وتابع: "المحطة تستوعب 250 ألف راكب بشكل يومي وهناك 6 أرصفة موجودة في اتجاه الصعيد و4 ارصفة باتجاه المناشي".

وواصل: "هناك قطارات مستمرة من سوهاج إلى بورسعيد وهناك قطارات من الأقصر وأسوان إلى الإسكندرية القطارات مستمرة كما هي وسوف نقوم بزيادة القطارات سوف نزيد قطارات جديدة فاخرة بدايتها في محطة بشتيل".

وأكمل: "نتوقع أن يكون هناك حركة سياحية وحركة نقل رحلات في الموسم الجديد اضعاف اضعاف العام الماضي، العام الماضي كان هناك 1.1 مليون راكب يوميا وهذا العام نتوقع 1.2 مليون راكب ولدينا قطارات النوم كنا نقوم بتشغيل قطارين وهذا العام نتوقع أربعة قطارات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالبلدي: مسؤول أميركي:أبلغنا الجيش اللبناني رسالة حول وقف إطلاق النار
التالى بالبلدي: أحمد عزمى يكشف تفاصيل خلافه مع الراحل وحيد حامد