أخبار عاجلة

قطار منتخب مصر يواجه طموح موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025

قطار منتخب مصر يواجه طموح موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
قطار منتخب مصر يواجه طموح موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025

تتجه أنظار عشاق ومتابعي الكرة الإفريقية في السابعة من مساء غد الجمعة، صوب ملعب استاد القاهرة الدولي لمتابعة مباراة منتخب مصر أمام موريتانيا.

ويستضيف منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني حسام حسن، نظيره الموريتاني، ضمن مواجهات الجولة الثالثة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.

حسام حسن: "عاملوني كأنني أجنبي".. وانظروا إلى مشاكل الأهلي والزمالك

ويتواجد منتخبا مصر وموريتانيا في المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا، والتي تضم إلى جوارهما الرأس الأخضر (كاب فيردي) وبوتسوانا.

وتقام تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 من مرحلة واحدة بمشاركة 48 منتخبا، تم تقسيمها على 12 مجموعة بواقع 4 منتخبات في كل واحدة، يتأهل منها المتصدر والوصيف.

ويسعى منتخب مصر للمضي قدمًا نحو تأكيد تأهله مبكرًا للبطولة القارية التي يملك أكبر عدد كؤوس منها في التاريخ، حيث يتربع الفراعنة على عرش الأكثر تتويجًا بأمم إفريقيا برصيد 7 مرات.

وكان منتخب مصر قد نجح في تحقيق الفوز في مباراتي الجولتين الأولى والثانية أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا، بأداء قوي أهله لتسجيل 7 أهداف في المباراتين، دون أن تهتز شباكه.

وعلى الجانب الآخر، يحتل منتخب موريتانيا المركز الثالث في ترتيب المجموعة بـ تصفيات كأس أمم إفريقيا برصيد 3 نقاط بعد أن فاز على بوتسوانا وخسر أمام الرأس الأخضر.

الجدير بالذكر أن تاريخ مواجهات مصر وموريتانيا كان شاهدًا على 3 مباريات جمعت بين الفريقين، كانت الأولى في مارس 2007 بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2008 والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية دون رد، وفرض التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، كلمته على مواجهة الإياب في التصفيات ذاتها.

أما ثالث المواجهات بين مصر وموريتانيا فقد أقيمت بشكل ودي عام 2012 في الإمارات وانتهت بفوز الفراعنة بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد أيضًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اسعار المشغولات الذهبية بداية تعاملات اليوم الجمعة في الأسواق
التالى حركة فتح: الفلسطينيون يعيشون أياما كارثية ولا يثقون بالقانون الدولي والعدالة الإنسانية