أخبار عاجلة
شيماء سيف بإطلالة جذّابة تكشف خسارة وزنها -

ترشيح 6 ملاعب للقاءات "كان المغرب"

ترشيح 6 ملاعب للقاءات "كان المغرب"
ترشيح 6 ملاعب للقاءات "كان المغرب"
ترشيح 6 ملاعب للقاءات
هسبورت من الدار البيضاءالخميس 10 أكتوبر 2024 - 15:06

رشح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) ستة ملاعب لاستضافة مباريات النسخة القادمة من كأس إفريقيا للأمم، التي ستقام في المغرب خلال الفترة من 21 دجنبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

ويستضيف المغرب منافسات كأس الأمم للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن احتضن نسخة عام 1988 بمشاركة ثمانية منتخبات، وانتهت بتتويج منتخب الكاميرون باللقب عقب فوزه على منتخب نيجيريا في المباراة النهائية.

وأشار “كاف” عبر موقعه الإلكتروني الرسمي إلى أن جامعة كرة القدم المغربية لم تحسم بعد في الملاعب التي ستقام عليها النسخة 35 من البطولة، بعد إسناد التنظيم للمغرب في 27 شتنبر 2023.

وأضاف أن هناك ستة ملاعب مرشحة لاستضافة أحداث البطولة، على رأسها ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، الذي استضاف نهائي كأس أمم إفريقيا 1988، وملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، وملعبي مراكش وفاس، بالإضافة إلى ملعبي “ابن بطوطة” في طنجة و”أدرار” في أكادير، اللذين تتم توسعة سعتهما الجماهيرية استعدادًا للمونديال القاري.

ومن المقرر أن تقام البطولة بمشاركة 24 منتخبا، علما بأن التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم انطلقت في شتنبر الماضي بمشاركة 48 منتخبا مقسما إلى 12 مجموعة، حيث سيتأهل أفضل منتخبين من كل مجموعة إلى النهائيات.

أما المجموعة التي تضم منتخب المغرب، فسيتأهل منها فريق واحد فقط إذا تواجد “أسود الأطلس” في صدارة أو وصافة جدول الترتيب.

وأكد “كاف” في بيانه أن المغرب نجح مؤخرًا في استضافة عدد من البطولات الدولية الكبرى، مثل بطولة أمم إفريقيا للمحليين في 2018، وكأس أمم إفريقيا للسيدات 2022، وكأس العالم للأندية 2023.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد صلاح يجتمع بلاعبي منتخب مصر.. ومحاضرة فنية لحسام حسن
التالى شرق أوسط جديد.. أطماع وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش تثير الجدل